اقتصاد

مجموعة إس كيه الكورية الجنوبية تخصص 58 مليار دولار .. لاستثمارات الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات

اعلنت مجموعة إس كيه الكورية الجنوبية العاملة في مجال تصنيع الرقائق الإلكترونية اليوم، إنها ستخصص 80 تريليون وون (58 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2026 للاستثمارات، خاصة في الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن مجموعة إس كيه في بيان لها إن حوالي 20 من الرؤساء التنفيذيين للشركات الرئيسية التابعة للمجموعة اجتمعوا في مركز أبحاثها في إيتشيون، على بعد 58 كيلومترا جنوب شرق سول، خلال اليومين الماضين للتوصل إلى خطط استثمارية للنمو المستقبلي.

وشدد تشي تاي وون، رئيس مجموعة إس كيه، في الاجتماع على أن المجموعة بحاجة إلى إجراء تغييرات جذرية بشكل استباقي في مواجهة العصر الانتقالي الجديد.

وأضاف تاي وون أن مجموعة إس كيه يجب عليها أيضا تعزيز قيادة سلسلة قيمة الذكاء الاصطناعي، بدءا من خدمات هذا الذكاء وحتى البنية التحتية له.

وذكر في البيان أنه من أجل تعزيز ريادتها في صناعة أشباه الموصلات، ستستثمر الشركة التابعة للمجموعة إس كيه هاينكس، 103 تريليونات وون بحلول عام 2028 في رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي (HBM) المستخدمة في شرائح الذكاء الاصطناعي .

من جهتهما كشفت شركة إس كيه للاتصالات، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات اللاسلكية في البلاد، وشركة الاتصالات إس كيه برودباند، أنهما ستستثمران 3.4 تريليونات وون في إنشاء مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2028.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى