رياضة

مجموعة منتخب مصر.. منتخب كاب فيردي يهزم غانا 1/2 بكأس أمم أفريقيا

حقق منتخب “كاب فيردي” (الرأس الأخضر) مفاجأة بفوزه على منتخب غانا بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023”.

وتقدم منتخب كاب فيردي في الدقيقة 17 عن طريق جاميرو مونتيرو، بعد متابعة لتسديدة زميله جوفان كابرال التي تصدى لها الحارس ريتشارد أوفوري.
وسجل منتخب غانا هدف التعادل في الدقيقة 36 عن طريق تسديدة صاروخية من لاعب الوسط مجيد أشيميرو، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي وجود تسلل على أحد لاعبي غانا الذي حجب الرؤية لحارس مرمى كاب فيردي.
وأدرك منتخب غانا التعادل في الدقيقة 56، برأسية المدافع أليكساندر دجيكو، بعد ركلة ركنية نفذها جوردان أيو.
وطالب لاعبو غانا باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 85، بعد عرضية من إرنست نوواما، حاول مدافع كاب فيردي إبعادها لتصطدم في يده، لكن الحكم أمر باستئناف اللعب.
وخطف منتخب كاب فيردي النقاط الثلاثة، بهدف قاتل في الدقيقة 92، بعد مجهود فردي من المهاجم جيلسون تافاريس، الذي قطع الكرة بعد ارتباك من مدافعي غانا، وخروج خاطئ من الحارس ريتشارد أوفوري، لتصل الكرة إلى جاري رودريجيز الذي سددها في الشباك الخالية بسهولة.
وبتلك النتيجة، رفع منتخب كاب فيردي رصيده إلى 3 نقاط، ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية، بينما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد نقطة وحيدة، ويأتي منتخب موزمبيق في المركز الثالث بالرصيد ذاته، بينما يتذيل المنتخب الغاني ترتيب المجموعة بدون أي رصيد من النقاط.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى