عام

محافظ الاسكندرية يبحث مع سفير هولندا سبل التعاون  

بحث اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مع السيد بيتر مولما، سفير هولندا بجمهورية مصر العربية، سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وقال المحافظ إن عروس البحر الأبيض المتوسط تعد عاصمة مصر الإقتصادية حيث يمر من خلال موانيها نحو ٦٥ % من الصادرات والواردات المصرية

وأكد محافظ الإسكندرية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بمدينة الإسكندرية.. مشيرًا إلى أن هناك العديد من المشاريع التي تقام حاليا على أرض الإسكندرية؛ مثل مشروع المترو الجديد، بالإضافة إلى المشاريع الخاصة بمواجهة التغيرات المناخية والتكيف معها.

ومن جانبه.. أعرب سفير هولندا عن سعادته بوجوده في الإسكندرية..ومشيدا بالتطور الكبير الذي شهدته المدينة.

وأضاف السفير أن جميع دول العالم تسعى إلى التحول الأخضر لمكافحة أضرار التغيرات المناخية.. مشيرًا إلى أن الإسكندرية كمدينة ساحلية تأثرت بشكل كبير بالتغيرات المناخية.

وأوضح المحافظ أن الإسكندرية تأثرت خلال السنوات الأخيرة بالتغيرات المناخية بشكل ملحوظ؛ حيث شهدنا ارتفاعًا في منسوب مياه البحر، بالإضافة إلى الكميات الكبيرة من الأمطار وكذلك التغيرات في درجات الحرارة وتغير مواعيد النوات الموسمية.. موضحا أن المحافظة تعمل بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية لمواجهة هذه التغيرات على كافة الأصعدة.

وقال السفير إن أوروبا تتجه الآن نحو استخدام الهيدروجين الأخضر وأن مصر تنتجه وتصدره إلى أوروبا في صوره أمونيا خضراء، كما أن مدينة الإسكندرية ستكون لها مكانة مناسبة نظرا لوجود الميناء بها، مما يسهل التصدير إلى أوروبا.

وثمن السفير الإصلاحات الاقتصادية التي تتم حاليا في مصر، مما يجعلها جاذبة للاستثمارات الأوروبية، حيث تتشابهه مع هولندا فهي غنية بالأيدي العاملة وبها سوق داخلي كبير، بالإضافة إلى قربها من أوروبا مما يجعلها بيئة ملائمة للاستثمار.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى