عام

محافظ الوادى الجديد:5ر1 مليار جنيه لإنشاء مدينة سكنية جديدة لخدمة طلاب الجامعة

أكد محافظ الوادي الجديد  محمد الزملوط، أن جامعة الوادي الجديد خرجت إلى النور في سبتمبر 2018، كجامعة منفصلة عن جامعة أسيوط، وذلك بعد تشييد مقر جديد للجامعة، بما ساهم في تقديم برامج تعليمية مميزة للطلاب داخل 8 كليات.

وأضاف أن المقر الجديد للجامعة يقع على مساحة 1000 فدان بمدينة الخارجة، لتضم العديد من التخصصات الجديدة، بجانب إنشاء مدينة سكنية جديدة لخدمة إقامة الطلاب، بتكلفة تبلغ 1.5 مليار جنيه.

جاء ذلك في الفيديوهات التي نشرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حول لقاء أجراه داخل جامعة الوادي الجديد، والتي تعد من أبرز المشروعات التي أنجزتها الدولة لتحديث البنية التحتية ضمن منظومة التعليم العالي خلال الفترة الأخيرة.

وقال الزملوط إن الجامعة توفر خدمات طبية للأهالي، عن طريق الموافقة على إنشاء أول مستشفى جامعي بالمحافظة، بعد أن كان أقرب مستشفى جامعي يبعد عن الوادي الجديد بحوالي 250 كم في محافظة أسيوط .

كما أجرى المركز لقاءً مع رئيس جامعة الوادي الجديد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، والذي أكد أن الجامعة تضم تخصصات جديدة تخدم سوق العمل، بجانب تقديم جهود بحثية كبرى تخدم جهود الدولة في تنفيذ مشروعات استصلاح المليون ونصف المليون فدان وغيرها، بما يسهم في تحقيق التنمية الزراعية المطلوبة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى