عام

مدبولى : التوسع في تنفيذ المشروعات المشاركة بمعرض المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في محافظات الجمهورية – الدورة الثانية 2023 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حضر الافتتاح وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي ووزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة والعديد من الوزراء والدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ COP27، وبدأ المؤتمر بعرض فيلم تقديمي عن المبادرة

وتلقت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثانية 5700 مشروع من مختلف محافظات الجمهورية من بينها 1000 مشروع متعلق بالمرأة، والتي خضعت لعملية تقييم حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي، من قبل لجنة عليا من أساتذة الجامعات.

أشاد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بمختلف أفكار المشروعات المعروضة داخل معرض المشروعات المتأهلة من المحافظات.. مؤكداً أهمية التوسع في تنفيذ مثل هذه المشروعات على نطاق أوسع، تحقيقاً للأهداف المرجوة الخاصة بالاستدامة ومراعاة الأبعاد البيئية.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس في فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، المقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور عدد كبير من الوزراء والمحافظين، ومسئولي الهيئات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات التنموية الدولية والمؤسسات المحلية الشريكة، وسفراء العديد من دول الشقيقة والصديقة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء مشاركته بالقيام بجولة تفقدية لمعرض المشروعات المتأهلة من المحافظات، حيث تجول الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقوه للتعرف على طبيعة المشروعات، التي تضمنت مشروعات خاصة بمعالجة مياه الصرف، وإدارة منظومة الأمطار، وإدارة المخلفات الصلبة والنفايات الخطرة، والتنمية الزراعية، ورصد التغيرات المناخية، وغيرها.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى