عام

مدبولى : العلاقات المصرية – السعودية.. قوية

أكد د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، متانة وقوة العلاقات المصرية – السعودية.. مُشيرًا إلى أنه خلال هذه المرحلة تُبذل جهود كبيرة لتعزيز هذه العلاقات، قائلًا: “تربطنا علاقات مشتركة، وتجمعنا روابط الأخوة والتكامل والأمن القومي العربي”. 

جاء ذلك خلال استقبال مدبولي بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، والوفد المرافق له، حيث بحثا سُبل تعزيز التعاون والتكامل بين مصر والمملكة العربية الصناعية في ملف الصناعة.

وحضر الاجتماع من الجانب المصري، المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، فيما حضر من الجانب السعودي كل من السفير أسامة نُقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، والمهندس أسامة الزامل، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، والمهندس خليل بن سلمه، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية، وعبدالرحمن الذكير، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية، وعبدالعزيز الأحمدي، وكيل وزارة الصناعة للاستراتيجيات والقطاعات الصناعية، والمهندس عبدالرحمن المُقيرن، مدير عام المنظمات والتعاون الدولي.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالترحيب بوزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، والسفير أسامة نُقلي والوفد المرافق، مطالبا نقل تحياته وتقديره لولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان.

وأكد اعتزازه بما يتم في المملكة العربية السعودية من جهود تنموية في هذه المرحلة المهمة.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء أهمية التكامل بين البلدين.. مشيرا إلى ما تمتلكه الدولتان من مقومات وموارد بشرية هائلتين.. مضيفًا أن مصر سوق كبير للغاية، وهي في الوقت ذاته بوابة لقارة أفريقيا.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى