عام

مدبولي: تنفيذ 13 مشروعا سياحيا فى شمال سيناء باستثمارات 2.5 مليار جنيه

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن المرحلة الأولى من مدينة رفح الجديدة قد اكتملت وسيتم البدء في المراحل اللاحقة.

وأوضح أن هناك خططًا لإنشاء مجمعين صناعيين في مدينتي رفح ونخل.

وفيما يتعلق بالتنمية السياحية، أشار رئيس الوزراء إلى أن هناك 13 مشروعًا سياحيًا مقرر تنفيذها في شمال سيناء، بقيمة استثمارات تصل إلى 2.5 مليار جنيه.

وأكد أن هناك اتفاقًا على إقامة 21 تجمعًا تنمويًا حضريًا في شمال سيناء، وسيتم تصميم وتخطيط هذه المجتمعات بمشاركة الأهالي أنفسهم، حيث يعرفون احتياجاتهم وخدماتهم بشكل أفضل.

وأضاف أن الدولة ستنفق ما يقدر بـ 115 مليار جنيه في الفترة المقبلة لإنشاء وحدات سكنية لسكان شمال سيناء.

وأشار إلى أن حجم المشروعات التي تنفذها مصر حاليًا يتجاوز مشروعًا واحدًا يمكن تنفيذه خلال 10 سنوات.

وأوضح أن الدولة تهدف لتنفيذ مشروعات في سيناء، بما في ذلك استثمارات تبلغ 8.7 مليار جنيه في الخدمات التعليمية و8.3 مليار جنيه في الخدمات الصحية، وتهدف الخطة الاستراتيجية لتنمية سيناء إلى تحقيق تطورات ومشروعات بقيمة 363 مليار جنيه خلال المرحلة الثانية على مدار الخمس سنوات القادمة.

وأشار إلى أن سكان شمال سيناء كانوا يعانون من الإرهاب الشديد، وتم اتخاذ القرار الاستراتيجي لتنمية سيناء بجانب محاربة الإرهاب.

وأعلن أن المرحلة الثانية من تنمية سيناء ستبدأ اليوم، وأكد تنفيذ مشروعات بقيمة تفوق 600 مليار جنيه.

وأوضح أن المرحلة الثانية ستركز على شمال سيناء، واصفًا إياها بأنها “البقعة الطاهرة” على أرض مصر، وأن هناك محاولات مستمرة للنيل من مصر تأتي من تلك المنطقة.

وفي ختام كلمته، قال: “إذا سألت المصريين عن أغلى بقعة في قلوبهم في مصر، سيجيبونك بشمالسيناء”.

وأضاف قائلاً: “والدي كان جنديًا في القوات المسلحة وكان يروي لي قصصًا عن سيناء… لذا فإن كل حبة رمل هناك تستحق التضحية بمئات الأرواح، ولا أحد يجرؤ على الاقتراب منها”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى