بحراوي

مدير إدارة المواقف بالبحيرة: لا زيادة .. في تعريفة المواصلات

دمنهور – ثناء القطيفي:

بعد تحريك أسعار البنزين ، بدأ البحث والتساؤل يزداد حول موقف أجرة او تعريفة الركوب، وهل تزداد هي الأخرى أم لا؟.

والمعروف أنه مع تحريك أسعار المحروقات ترتفع بعض الأسعار ومنها تعريفة الركوب، إلا أن هناك محروقات ارتفع سعرها “البنزين” بينما لم ترتفع أسعار السولار.

وفي هذا الإطار شنت إدارة المواقف بمحافظه البحيرة، حملات لمتابعة إلتزام سائقي سيارات النقل الجماعي بمواقف مدن وقرى المحافظة.

وأكد اللواء عبد المنعم السباعي، مدير إدارة المواقف بالبحيرة أنه جرى التنبيه على السائقين بمختلف مواقف المحافظة بالالتزام بقرار الحكومة وتثبيت التعريفة الحالية وعدم تطبيق أي زيادة في أسعار كافة المواصلات، والعمل بنفس التعريفة المعمول بها حاليًا لعدم التعرض للمساءلة القانونية والمخالفة.

وأوضح السباعى أن د. نهال بلبع نائب المحافظ وجهت بشن حملات تفتيشية على مواقف السيارات للتأكد من تحصيل الأجرة الأصلية بشكل مفاجئ وللتحقق من استمرار تطبيق تعريفة ركوب المواصلات بالشكل المحدد مع إدارة المرور بالتواجد الميدانى وبصفة مستمرة على مدار الساعة بمواقف السيارات لمتابعة الحالة العامة وتكثيف حملات الرقابة للتأكد من عدم وجود زيادة فى تعريفة الركوب حفاظاً على حقوق المواطنين.

أضاف أنه يتم إعداد تقارير يومية بالموقف واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة برفع قيمة تعريفة الركوب ومحاولة استغلال المواطنين إضافة لشن حملات على محطات الوقود لضمان توافر الوقود وضبط الأسعار الجديدة.

وأجرى اللواء عبد المنعم السباعي، جولة تفقدية لعدد من مواقف السيارات العمومية والأقاليم بمدن المحافظة لمتابعة الالتزام بالتسعيره الحالية وإلزام السائقين بذلك.

وشدد “السباعي” على إستمرار تواجد لجان للمتابعة بالمواقف، لرصد السيارات المخالفة وتطبيق القانون، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور، مؤكدًا على تنفيذ الغرامات علي سيارات السرفيس والأجرة في حالة عدم التزام السائقين.

جاء ذلك عقب إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول والتعدين المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى.

وقررت اللجنة زيادة أسعار البنزين بأنواعه وثبات سعر السولار وذلك اعتباراً من الساعة الثامنة صباح يوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2023 ، وقد تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين لتصبح كالآتي: 10 جنيهات للتر البنزين 80، 11.50 جنيه للتر البنزين 92 ، 12.50 جنيه للتر البنزين 95، وذلك لتقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه فى السوق المحلى.

كما قررت اللجنة تثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى