عام

مرصد حقوقي: جيش الاحتلال قصف 16 مدرسة إيواء نازحين في قطاع غزة .. خلال شهر

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف منذ بداية شهر أغسطس الماضي، 16 مدرسة تستخدم كمراكز إيواء في قطاع غزة، 15 منها شمال وادي غزة، ما أدى إلى استشهاد 217 فلسطينيا، وإصابة المئات، أغلبهم من النساء والأطفال.

وأكد المرصد في بيان، أن التحقيقات الأولية التي أجراها فريقه الميداني تشير إلى تعمد جيش الاحتلال تدمير ما تبقى من مراكز الإيواء في القطاع، بما فيها المدارس والمنشآت العامة، بهدف خلق بيئة قسرية تجبر المدنيين على ترك مناطق سكناهم والنزوح قسرا نحو وسط وجنوبي القطاع.

وأضاف أن جيش الاحتلال صعد كذلك من وتيرة استهداف المدنيين في الأسبوع الأخير في محافظة غزة ومحافظة شمالي غزة، عبر قصف المنازل السكنية والتجمعات والبسطات التجارية، إلى جانب مراكز الإيواء ومحيطها.

وأوضح أن استهداف المدارس وتدميرها على رؤوس النازحين لا يستند إلى أي مبرر فعلي.

وأكد المرصد، أن تلك الاستهدافات تأتي كجزء من تنفيذ فعلي لجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وتهدف إلى تفريغ الأرض الفلسطينية من أكبر عدد ممكن من سكانها من خلال القتل والتهجير القسري، مجددا مطالبته لجميع الدول بتحمل مسؤولياتها بوقف جريمة الإبادة الجماعية وكافة الجرائم الخطيرة التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي في قطاع غزة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 338 يوما حرب إبادة شاملة على قطاع غزة خلفت في حصيلة غير نهائية 40 ألفا و 972 شهيدا و94 ألفا و761 مصابا، معظمهم من الأطفال والنساء، فضلا عن نزوح حوالي مليوني شخص، في ظل دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ووقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، ما أسفر عن مجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى