عام

مركز المناخ يُعلن تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة

أكد الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن اليوم يعد آخر أيام شهر أمشير، ومن المتوقع أن يشهد الطقس ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة من هذا الأسبوع.

حالة الطقس في مصر

وأشار فهيم إلى أن الأجواء السائدة تتراوح بين المعتدلة شمالًا والمائلة للحرارة في الوسط، وحارة جنوبًا، مع استمرار البرودة خلال الليالي في جميع المناطق، مع بعض الهبات الرياح المتقطعة التي تسبب قلقًا لمزارعي الغلال وتعطلهم عن أداء ريات القمح بشكل صحيح.

درجات الحرارة المتوقعة في مصر

وأضاف فهيم أنه من المتوقع حدوث ارتفاع مؤقت وكبير خارج المعدلات ابتداءً من منتصف الأسبوع القادم، حيث قد تصل درجات الحرارة إلى قيم تتجاوز 38 درجة مئوية في الصعيد.

وأوضح أن جميع المحاصيل في مراحل حرجة جدًا، بما في ذلك القمح، والفول، والبطاطس، وخضروات الصوب والأنفاق، وجميع أشجار الفاكهة، خاصة المانجو والزيتون.

وأشار إلى أن أحد الظواهر البارزة خلال هذه الفترة هو الفروقات الكبيرة في درجات الحرارة بين الليل والنهار، وتغير اتجاه الرياح لتصبح جنوبية غربية ودافئة للغاية، محملة بالرمال والأتربة في بعض الأحيان، إضافة إلى زيادة نشاط الرياح في أوقات متفرقة وزيادة كبيرة في الشبورة المائية والرطوبة النسبية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى