عام

مصدر مسئول ينفى تقارير إسرائيلية بنقل معبر رفح إلى منطقة كرم أبو سالم

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية نفى مصدر مسئول، صحة تقارير إعلامية إسرائيلية عن خطة تدرسها تل أبيب لنقل معبر رفح إلى المثلث الحدودي بمنطقة كرم أبو سالم على الحدود المصرية الإسرائيلية.

كما نفت قناة القاهرة الإخبارية على لسان المصدر المسئول تقارير إعلامية إسرائيلية عن مباحثات بين مصر وأمريكا وإسرائيل لنقل معبر رفح في مثلث الحدود ليصبح معبر كرم أبو سالم المعبر البديل.

و نفى المصدر ما تردد عن استهداف إسرائيل لشاحنة مساعدات مصرية في شمال غزة،.. قائلا إن الشاحنة التي جرى استهدافها تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

وكانت “القناة الإسرائيلية ١٣” قد ذكرت أن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تدرس نقل معبر فرح الحدودي مع مصر إلى منطقة كرم أبو سالم بهدف عدم السماح للقاهرة بالتدخل في إدارة المعبر، وبما يسمح لإسرائيل بإجراء فحوصات أمنية، ومنع عمليات التهريب الحدودية

ومن قبل نفت مصر مزاعم إسرائيلية حول وجود ترتيبات بشأن رفح ومحور صلاح الدين الحدودي بين البلدين.

وأكدت مصر عدم صحة ما تم تداوله حول اقتراب التوصل مع ⁧إسرائيل⁩ لاتفاق حول ⁧رفح⁩ و ⁧محور صلاح الدين⁩ ⁩أو تركيب أي وسائل تكنولوجية بالمحور.

ويأتي ذلك ردا على ما ذكرته صحيفة “تايمز اوف إسرائيل” بأن مصر وإسرائيل تقتربان من التوصل إلى اتفاق بشأن الترتيبات الحدودية مع قطاع غزة بعد الحرب.

ونقلت الصحيفة عن إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن المحادثات مستمرة منذ أسابيع مع القاهرة وسط خلافات حول مدى السيطرة الإسرائيلية على محور صلاح الدين على الحدود المصرية مع غزة.

وأفادت الإذاعة نقلا عن مصادر لم تسمها بأن إسرائيل وعدت مصر بعدم إجراء عمليات عسكرية في رفح قبل منح السكان وقتا كافيا للإخلاء والانتقال إلى مناطق أخرى من غزة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى