عام

مصريون بالأردن:  نشارك فى انتخابات الرئاسة لتأكيد وقوفنا مع وطننا ضد المخاطر الحالية

مع إنتهاء اليوم الأول لتصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024، سادت أجواء من التكاتف والتعاون والتنسيق بين أبناء الجالية المصرية في المملكة الأردنية الهاشمية، من أجل التجمع والمشاركة والإدلاء بأصواتهم في مقر السفارة المصرية بعمان.

وكان المصريون المقيمون في الأردنية ، قد بدأوا صباح اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 وذلك باللجنة الفرعية بسفارة مصر بالعاصمة عمان والقنصلية المصرية بمحافظة العقبة.

وفتح مركزي الاقتراع في عمان والعقبة، أبوابهما أمام الناخبين في تمام الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي للأردن واستمر التصويت حتى الساعة 9 مساء من اليوم ذاته ، فيما يستمر لمدة 3 أيام بحسب تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.

مواطنون مصريون مقيمون في الأردن، أكدوا في تصريحات لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، أنهم جاءوا من أجل ممارسة دورهم الوطني وحقهم الدستوري، مشيرين إلى دعمهم الكامل لبلادهم ضد المخاطر التي تمر بها المنطقة.

وقال المواطن علي علي الوهيدي، وهو صاحب مكتب إنشاءات بالأردن ومتواجد منذ 30 عاما، إنه حريص على المشاركة في الانتخابات كل مرة ولكن هذه المرة الوضع أكثر إلحاحا نظرا لما تمر به المنطقة من مخاطر وبالتالي يجب الوقوف مع مصر ضد هذه الأوضاع وذلك عبر المشاركة واختيار من يحفظ لمصر كيانها ووضعها.

وأضاف الوهيدي أنه وعلى مدار الأيام الماضية، استطاع أن يوعي المصريين المقيمين في الأردن بأهمية المشاركة في الانتخابات، مؤكدا أنه تواصل مع السفارة المصرية وعمل على تشجيع وجذب المواطنين للمشاركة في الانتخابات.

وأشار إلى أنه وجد تجاوبا من المواطنين المصريين المقيمين بالأردن إيمانا منهم بأهمية المرحلة الراهنة والمخاطر التي تمر بها بلدنا، مؤكدا أن التسهيلات التي قدمتها الهيئة الوطنية للانتخابات والسفارة المصرية كانت لها دور كبير في جذب الناخبين.

وبدوره، قال حسين الحسيني، مصري مقيم بالأردن من سنوات، أحد أبناء الجالية، إن اليوم هو عرس انتخابي ويجب على الجميع المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا أنه على تواصل مستمر بالسفارة وحريص على حضور كافة المناسبات وخصوصا الانتخابات.

وأضاف الحسيني، أن مصر تحتاج منا الكثير وهذا واجب وطني على الجميع ويجب المشاركة بكثافة لإرسال رسالة بأن المصريين قادرون على الحفاظ على بلداهم، مؤكدا أنه كان حريصا على التواصل مع معارفهم وحثهم على الحضور في هذه الانتخابات.

ونوه إلى أن السفارة قدمت كافة التسهيلات للناخين واليوم الأول مر بكل سهولة ويسر ولم نشعر بأي أزمة، مؤكدا أنه سيواصل دعوة الأصدقاء والمصريين المقيمين في الأردن من أجل المشاركة في الأيام القادمة من التصويت.

عبد الوهاب كسبة، مصري مقيم في الأردن منذ 40 عاما ويعمل في الاستثمارات، قال إنه قام ومنذ أيام قبل الانتخابات بالعمل على التواصل مع السفارة وأبناء الجالية المصرية بالأردن من أجل حثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأضاف كسبة، أن المصريين في الأردن يعشقون بلدهم مصر ومستعدون لتقديم أي شىء لها وحرصهم اليوم على المشاركة اليوم في الانتخابات الرئاسية هو رد جميل لمصر ورئيسها، مؤكدا أن مصر تتعرض للعديد من المخاطر ويجب على الجميع الوقوف معها وهو ما نقوم به حاليا من خلال المشاركة.

من جانبه، قال كمال عتمان وهو رجل أعمال مصري مقيم في الأردن، إن اليوم كان عرس انتخابي والمشاركة فيه واجب وطني وحق دستوري، مؤكدا أنه يعمل على توعية المصريين المقيمين من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 هو ما تم اليوم.

وشدد عتمان على ضرورة مشاركة الجميع لرد الجميل لبلده، مشيرا إلى أن مصر تستحق الكثير ونحن سنعمل على رد هذا الجميل، مشيدا بالعلاقات المصرية الأردنية وهو ما ظهر اليوم من خلال التسهيلات التي قدمها الأردن لإنجاح الانتخابات المصرية.

وحرصت البعثة الدبلوماسية المصرية في الأردن، على وجود عدد من الكراسي المتحركة للمواطنين أصحاب الحالات الكبيرة في السن أو المرضى أو غيرهم من أجل توصليهم من بداية وصولهم لمقر السفارة وحتى مركز التصويت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

كما قدمت السفارة المصرية بالأردن، وبالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات الخدمات بطريقة إلكترونية للناخب حتى لا يستغرق وقتا وكذلك حتى ضمان سلامة العملية الانتخابية، حيث يوجد أكثر من تابلت يعمل عليه أكثر من موظف يقوم بإدخال جواز السفر ذاته وعبر الكود الموجود عليه أو حتى بطاقة الرقم القومي لمعرفة إذ كان هذا الناخب مقيدا في جدول الانتخابات ويحق له التصويت من عدمه وبشكل لا يستغرق بضعة ثواني.

كما وضعت السفارة المصرية بالأردن عددا من الكراسي لمندوبي المرشحين داخل اللجنة لمتابعة عملية التصويت وذلك حسب تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، كما هيأت كافة وسائل التأمين داخل مقر السفارة ومركز الاقتراع للناخبين، فيما حرصت وزارة الداخلية الأردنية على توفير عناصر الأمن خارج أسوار السفارة تأمينا للعملية الانتخابية وتأكيدا لمدى التعاون والتنسيق بين مصر والأردن على كافة المستويات.

وقامت البعثة الدبلوماسية المصرية بالأردن بعمل كافة الإجراءات التي تسهل على الناخبين المصريين خلال فترة التصويت في الانتخابات على مدار 3 أيام بدأ من اليوم، فيما وضعت كافة الأدوات من أجل خروج الانتخابات بالشكل اللائق بالحدث الانتخابي.

وتضم قائمة المرشحين كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي “رمز النجمة” ، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى “رمز الشمس”، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد “رمز النخلة”، والمرشح الرئاسي حازم عمر “رمز السلم”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى