عام

مصر تحصد المركز الأول في البطولة الإفريقية للقوس والسهم وتتأهل لأولمبياد باريس

حقق المنتخب المصري للقوس والسهم المركز الأول فى البطولة الأفريقية الثالثة عشر والمقامة بتونس، وتأهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس باريس ٢٠٢٤.

وحرص السفير إيهاب فهمى سفير مصر لدى تونس، على حضور مباريات البطولة الأفريقية للقوس و السهم ال ١٣ بمدينة نابل بتونس، وذلك لمؤازرة لاعبى المنتخب المصرى فى المباريات والتى توج بها اللاعب يوسف طلبة بالميدالية الذهبية لفردي رجال واللاعبة جنى على بالميدالية الذهبية فى فردى السيدات بعد تغلبها ايضاً على لاعبة مصر رنا كامل فى المباراة النهائية.

كما شارك السفير ايهاب فهمى ووزير الرياضة التونسى اكمال قديش وطارق الأميري رئيس الاتحاد الافريقي للقوس والسهم ورضا المناعى رئيس الاتحاد التونسى للرماية بتتويج اللاعبين الفائزين بالمباريات النهائية.

من جانبه قال أحمد سامح رئيس بعثة المنتخب المصري للقوس والسهم بتونس وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري والإفريقي، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن منتخب مصر حقق نتائج مشرفة رفعت راية مصر عاليا، مشيرا الى أنه بالنسبة للفرق فقد حصل المنتخب على ذهبية “رجال” وذهبية “سيدات”، وبالنسبة للفردى رجال حصل اللاعب يوسف طلبه على ذهبية، وشريف محمد على برونزية، أما بالنسبة للفردى نساء فحصلت جنى علي على ذهبية”،ورنا كامل على فضية.

وبالنسبة للمختلط حصل كل من يوسف طلبة وجنى على البرونزية والتأهيل إلى أولمبياد باريس رجال وسيدات.

ومن جانبه ثمن ماجد محى عبد العظيم المدير الفنى للمنتخب المصرى للقوس والسهم فوز المنتخب المصري وحصوله على المركز الأول بالبطولة.

وأكد أن هذا النجاح كان متوقعا، وعلى ثقته بأداء المنتخب المصري فى التأهل لبطولة باريس ٢٠٢٤ وإحراز ميدالية لمصر .

وأشار إلى أن الفوز لا يأتى من فراغ بل ناتج عن جهد كبير من الجانب اللاعبين ومن الاتحاد حيث تم عمل أكثر من معسكر إعداد وتدريب للفريق ساهم فى تقوية أدائه أمام المنافسين الأكثر قوة فى البطولة إفريقيا ١٣ وهم تونس والجزائر ومورشيا وجنوب افريقيا وتشاد وغينيا هؤلاء الدول التى تأتى على قمةالدول المشاركة والبالغ عددهم ٢٢ فريق يمثلون ٢٢دولة.

وأضاف أن البطولة الإفريقية ١٣ حققت أرقاما عالية لاسيما وأن عدد لاعبي الدول الافريقية المشاركة مرتفعا، مما زاد من صعوبة المنافسة بين ١٤ فريقا من أقوى الفرق الموجودة ولكن المنتخب المصري اجتاز ذلك .

يذكر أن علي عبد البر وندى عزام ورنا ممدوح ثلاثي المنتخب الأول للقوس والسهم حققوا الرقم المؤهل لأولمبياد باريس 2024 رسمياً، من خلال مشاركتهم في البطولة التى اقيمت مؤخرا بالسعودية.

وأحرز علي عبد البر 640 نقطة في حين أحرزت ندى عزام 617 نقطة في حين حققت رنا ممدوح 610 نقطة.

وسبق وحقق ماجد دميان وليندا شرف ثنائي منتخب مصر للقوس والسهم، الرقم المؤهل لأولمبياد باريس 2024 رسمياً، بعد مشاركتهما في بطولة Sydney Olympic Park Archers Match play 8.

وكان سبق وحقق شريف أشرف، لاعب منتخب مصر للقوس والسهم، الرقم المؤهل لأولمبياد باريس 2024 رسمياً، بعد مشاركته فى بطولة SV Tell Weilheim التي أقيمت مؤخرا في ألمانيا، بعدما أحرز مجموع نقاط 646 بالبطولة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى