اخبار عالمية

معرض فلسطين الدولي للكتاب .. ينطلق الخميس

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية، اليوم، عن انطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشرة من معرض فلسطين الدولي للكتاب، بعد غد الخميس، بمشاركة 390 دار نشر محلية وعربية، إلى جانب مشاركات وتوكيلات من دول أجنبية، وذلك في المكتبة الوطنية في بلدة سردا في رام الله.

وسيضم المعرض أكثر من 61 ألف عنوان ضمن مساحة كلية تجاوزت 6500 متر، وتعتبر هذه الدورة الأكبر والأضخم في تاريخ دورات معرض فلسطين للكتاب.

وقال عاطف أبو سيف وزير الثقافة الفلسطيني، في مؤتمر صحفي عقد اليوم، إن المعرض يضم فضاءات ثقافية متنوعة في مجال السينما والدراما وثقافة الطفل والحركة الأسيرة والأدب والتراث والصحافة الفلسطينية، والقدس والمرأة الفلسطينية وغيرها من العناوين، لافتا إلى مشاركة نخبة من الكتاب والأدباء والفنانين والمثقفين والتربويين، فضلا عن 95 ضيفا عربيا من كتاب وأدباء وشعراء فيه.

ولفت إلى أنه تم هذا العام استحداث زاوية للفن التشكيلي /ممشى الفن/، حيث سيتم كل يوم افتتاح معرض فني لأحد الفنانين والفنانات الفلسطينيين، بالإضافة لفضاء الأطفال الذي يشمل 70 فعالية، على مدار عشرة أيام، والمسرح والفن الذي تنطلق فعالياته عقب نهاية كل يوم من المعرض في الساحات الأمامية للمعرض.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى