أدب و أدباء - تحرره نوال شلباية

بهدف مد الجسور والتلاقي الثقافي بين اللغة العربية والعالم

معهد «دراما بلا حدود» بألمانيا .. يفتح الباب على الثقافة العربية

كتبت – نوال شلباية:

بمناسبة مرور 21 عاما على تأسيسه، نظم معهد «دراما بلا حدود»الدولي بألمانيا ملتقى “الباب المفتوح على الثقافة العربية” تحت رعاية رابطة (فاو هاس اس) للجامعات والمعاهد العليا.
وتقول الدكتورة دلال مقاري باوش رئيس المعهد أن الملتقى شهد مجموعة من الفعاليات والمعارض المتنوعة التي احتفت باللغة والثقافة العربية، وحلقة للمداخلات والحوارات التي سعت إلى مد الجسور والتلاقح الثقافي بين اللغة العربية والعالم، كما أن هذه الطبعة الجديدة للملتقى حملت توقيع المنسق العام للملتقى الباحث والاعلامي جهاد سليمان عضو اللهيئة الإدارية لمعهد دراما بلا حدود الدولي.
مضيفة أن الملتقى سعى إلى جعل الثقافة جسرا للتواصل بين الحضارات، خاصة بعد فشل السياسة وإحباط الحروب جهود دفع عجلة التقارب بين الثقافات المختلفة، كما مثلت اللغة في الملتقى مفتاح الفضاء السحري والمشتهى للقاء الإنسانية بعيدا عن الصراعات والنزاعات وسوء الفهم او إلغاء الآخر، حيث أن رسالة المعهد الرئيسية تؤمن أن اللغة هي وعاء الحضارة والثقافة، ويمكن من خلالها تجاوز سوء الفهم والحواجز بين البشر.
وأضاء الملتقى ركناً للمملكة العربية السعودية كضيف شرف على الملتقى، عُرضت من خلاله بانوراما فنية ثقافية تستعرض التطور الشامل للسعودية من التراث إلى المستقبل والاهتمام المثابر بنشر اللغة العربية في العالم.
كما شهد الملتقى مشاركة كوكبة من المختصين والمهتمين بالثقافية العربية الذين حرصوا على تقديم مداخلات تناولت ضفاف مختلفة من الحضارة العربية.
وأكدت الدكتورة دلال مقاري باوش أن الاحتفال بتأسيس المعهد لهذا العام حمل العديد من المبادرات العربية والعالمية الاستثنائية والتي تثبت الاهتمام بالقضايا الإنسانية والتنمية المستدامة انتصارًا للقيم النبيلة التي يسعى المعهد الى ترسيخها في العالم.

 

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى