عام

مقررة أممية تدعو لممارسة مزيد من الضغوط الدولية .. لإنهاء الإبادة الجماعية بغزة

دعت فرانشيسكا ألبانيز مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم، لممارسة مزيد من الضغوط الدولية على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لإنهاء الإبادة الجماعية بغزة.

وقالت ألبانيز في تصريحات لها: “الإبادة الجماعية بغزة لن تنتهي دون ضغوط دولية، ويجب فرض عقوبات على إسرائيل وتعليق الاستثمارات والاتفاقيات والتجارة والشراكة معها”.

وتابعت: “مزيد من الرعب في غزة، قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مخيما للنازحين الفلسطينيين في رفح؛ مما أدى إلى اشتعال النيران في الخيام البلاستيكية وحرق الناس أحياء بشكل مأساوي”.

وشددت قائلة: “هذه القسوة، إلى جانب التحدي الصارخ للقانون والنظام الدولي، أمر غير مقبول”، مضيفة أن “الإبادة الجماعية في غزة لم تنته بسهولة دون ضغوط خارجية”.

وكان قد استشهد في وقت سابق، 40 فلسطينيا على الأقل، وأصيب آخرون، جراء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين في مخيم نزوح، تم إنشاؤه حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا شمال غرب رفح.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35984 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 80643 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى