عاجلعام

ملاعق صغيرة وانسيال معدن ومسامير وموس حلاقة و ٢ بوجيه سيارة.. فى بطن مريض بالمنوفية!!

فريق طبى ينجح فى إستخراج الأجسام المعدنية..بعد عملية استغرقت ساعتين

نحج فريق طبي بمستشفيات جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة في إنقاذ حياة مريض من ذوي الاحتياجات الخاصة ابتلع أجساما معدنية وملاعق صغيرة في غفلة من أهله والمحيطين به ، ، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب والدكتور محمد صبري المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

أوضح الدكتور أحمد القاصد أن وحدة مناظير الجهاز الهضمى بقسم أمراض الباطنة استقبلت مريضا يبلغ من العمر ٤٥ عاما يعانى من قيئ مستمر وٱلام شديدة بأعلى البطن ولا يستجيب للعلاج ، وعلي الفور تم عمل منظار على معدة المريض تبين من خلاله وجود أجسام معدنية غريبة داخل المعدة عبارة عن ملاعق شاى صغيرة وانسيال معدن وعدد من المسامير العادية ومسامير برمة وموس حلاقة و ٢ بوجيه سيارة ، تسببت فى التهابات مزمنة فى جدار المعدة وٱلام شديدة.

قال رئيس الجامعة أنه تم تحويل المريض إلى قسم الجراحة لإجراء جراحة عاجلة و استخراج تلك الأجسام الغريبة من المعدة وتمكن الفريق الجراحي بعد عملية استغرقت ساعتين من إنقاذ حياة المريض ، مضيفا أن المريض بحالة جيدة حاليا ويخضع للعلاج الطبي بالقسم .

أكد ” القاصد ” أهمية التكامل والتعاون بين الأقسام الطبية المختلفة للوصول إلي الطرق المثلي للعلاج ، مشيرا إلي أن العمل بروح الفريق يهدف إلي الارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضي بالمستشفيات الجامعية.

وتوجه رئيس الجامعة بالشكر إلي الدكتور أيمن عمر رئيس قسم الجراحة والفريق الطبي بالقسم والدكتور السيد الشايب مدير وحدة المناظير والدكتور محمود عبد اللطيف أستاذ الجراحة علي جهودهم لإنقاذ حياة المريض .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى