عام

منتخب قطر يبدأ الإعداد لـ”الكأس الذهبية”

الدوحة – هشام حامد:

بدأ المنتخب القطري لكرة القدم تحضيراته استعدادا لخوض منافسات الكأس الذهبية “الكونكاكاف 2023 ” التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا خلال الفترة من 24 يونيو إلى 16 يوليو المقبلين.
وأدى العنابي تدريباته على ملاعب مركز تدريب المنتخبات الوطنية في أكاديمية التفوق الرياضي “أسباير”، بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق، وهو التدريب الأول بصفوف مكتملة، بعد انضمام لاعبي العربي والسد الذين خاضوا المباراة النهائية لكأس الأمير على استاد أحمد بن علي يوم الجمعة الماضي.
وكان المنتخب القطري قد بدأ التحضيرات منذ العاشر من شهر مايو الجاري بتدريبات استشفائية لكل اللاعبين الذين كانوا قد أنهوا منافسات الدوري قبل أن يتم منح اللاعبين راحة من التدريبات يوم السبت، تنفيذا لبرنامج وضعه الجهاز الفني ويتضمن معسكرا محليا قصيرا خلال الفترة الحالية يسبق معسكر خارجيا في إسبانيا يتخلله اختبارات ودية من أجل الوصول إلى كامل الجاهزية قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض غمار الكأس الذهبية.
وقال همام الأمين لاعب المنتخب القطري ونادي الغرافة أن المنتخب مقبل على مرحلة جديدة بتولي البرتغالي كارلوس كيروش الإدارة الفنية وبمستجدات على مستوى العناصر أيضا، بدعوة لاعبين جدد للالتحاق بصفوف المنتخب خلال الفترة المقبلة، معتبرا أن المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع ستكون كبيرة من أجل الظهور بالشكل الذي يليق بالتطور الذي عرفته الكرة القطرية في السنوات الأخيرة.
وقال همام الأمين: بدأنا التحضير من أجل الإعداد للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية التي شاركنا في نسختها السابقة 2021 وسجلنا ظهورا طيبا بالوصول إلى الدور نصف النهائي، حيث كان لي الشرف بالتواجد مع المنتخب آنذاك، ونتمنى أن ننسج على المنوال ذاته في النسخة الجديدة من أجل تقديم أفضل المستويات وتحقيق أفضل النتائج.
وأضاف أن الكأس الذهبية تعد محطة في غاية الأهمية تحضيرا للحدث الأهم والمتمثل بخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023 ، حيث نتطلع للوصول لكامل الجاهزية قبل المشاركة في البطولة القارية التي نأمل من خلالها أن ندافع عن اللقب الأول في تاريخ الكرة القطرية والذي حصدناه في النسخة السابقة في الإمارات عام 2019، ونعول كثيرا على إقامة البطولة هنا على أرضنا وبين جماهيرنا من أجل الوصول إلى هدفنا المنشود”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى