عام

منتخب مصر الأولمبى يتعادل مع جمهورية الدومينيكان

حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء منتخب مصر الأولمبي وجمهورية الدومينيكان، في إطار مواجهات الجولة الأولى من منافسات كرة القدم لأولمبياد باريس 2024.

بدأ المنتخب الوطني المباراة متراجعًا بشكل كبير، وسط ضغط هجومي من منتخب الدومينيكان الذي كاد أن يسجل مبكرًا في شباك حمزة علاء، حارس مرمى الفراعنة، لولا تدخل الحكم الذي ألغى هدفًا للدومينيكان في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 16 أنقذ عمر فايد، مدافع المنتخب الوطني، شباك الفراعنة من هدف مؤكد بعدما أبعد كرة من على خط المرمى.

ظهر المنتخب الوطني في الجانب الهجومي في الدقيقة 20 عبر فرصة لأسامة فيصل، ثم هجمة أخرى عن طريق عمر فايد من كرة عرضية لم ينجح في تحويلها للشباك في الدقيقة 21.

في النصف الثاني من الشوط، بدأ المنتخب الوطني المصري في السيطرة على مجريات اللعب بعض الشيء، فيما اعتمد منتخب الدومينيكان على التصويبات من خارج منطقة الجزاء.

وجاءت أقرب فرص المنتخب الوطني في الدقيقة 39 عبر تصويبة قوية من محمد النني، من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس الدومينيكان.

وفي الشوط الثاني واصل منتخب الدومينيكان سيطرته على مجريات اللعب على غرار الشوط الأول مع فرص متباعدة للمنتخب الوطني ولكن دون أن يجنح أي المنتخبين في الوصول للمرمى، لتنتهي المباراة بتعادل مخيب للفراعنة في مستهل مشوارهم بالبطولة.

وفي المباراة الثانية من الجولة الأولى للمجموعة ذاتها حقق المنتخب الأولمبي الإسباني الفوز على نظيره منتخب أوزبكستان بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين عصر اليوم، الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء.

وتصدرت إسبانيا ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 3 نقاط، في المجموعة التي تضم أيضًا المنتخب الوطني الأولمبي وجمهورية الدومنيكان.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى