رياضة

منتخب مصر يفوز على موريتانيا 0/2

فاز منتخب مصر على نظيره الموريتاني بهدفين نظيفين مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

احتاج منتخبنا إلى 70 دقيقة ليفتتح التسجيل حتى تمكن تريزيجيه من تسديد صاروخية سكنت شباك حارس منتخب موريتانيا.. ثم أضاف محمد صلاح الهدف الثاني فى الدقيقة 79.

شهد الشوط الأول أداء أقل فنيا من منتخب مصر ولم يتم خلق فرص بل كانت محاولات فردية من صلاح وزيرو وتريزيجه ومرموش وكانت أولى الفرص الخطرة تسديدة زيزو التى أخرجها حارس مرمى موريتانيا ببراعة.

حاول صلاح وسدد وانقذ حارس المرمى ثم عاود زيزو التسديد.. وظهر تأثر منتخب مصر بوضع مصطفى محمد رأس الحربة الصريح على دكة البدلاء.

منتخب موريتانيا لم يكن صيدا سهلا بل ظهر قويا وشرسا ولجأ للخشونة فى بعض التدخلات وضغط على لاعبى مصر وهدد مرمى الشناوى فى أكثر من مرة.

الشوط الأول كان متكافئا وان كان الاستحواذ لمنتخب مصر.. وتبادل الفريقين الهجمات.

كما شهد الشوط الأول اعتراضات من لاعبى الفريقين على قرارات الحكم ودخل معه زيزو وصلاح فى حوار.. كما التف حوله بعض لاعبى موريتانيا والجهاز الفنى عقب إطلاقه صفارة الشوط الأول.

فى الشوط الثانى قدم منتخب مصر أداء أكثر تنظيما وكان الأكثر اصرارا على تسجيل هدف

تعرض محمد عبد المنعم مدافع نيس الفرنسي للإصابة في الدقيقة 57 ونزل مكانه مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسى.

تنوعت هجمات المنتخب فى ظل استبسال من لاعبى موريتانيا حتى كانت الدقيقة 70 حيث سجل الهدف الأول محمود حسن تريزيجيه المحترف الريان القطري من تسديدة قوية داخل منطفة الجزاء.

بينما سجل محمد صلاح قائد المنتخب ونجم ليفربول الإنجليزي الهدف الثاني في الدقيقة 79 من جملة فنية رائعة بدأت من مروان عطية ثم محمد حمدي لينهيها صلاح في الشباك.

وواصل منتخب مصر بهذا الفوز صدارته لترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات على موريتانيا والرأس الأخضر وبوتسوانا.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى