عام

مندوب الصين لدي الأمم المتحدة: اغتيال إسرائيل لـ «هنية» .. تخريب لجهود السلام

أكد مندوب الصين في مجلس الأمن الدولى تشانج جون، أن بكين تعترض بحزم وتندد بشدة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران، موضحا أن هذا الفعل محاولة فاضحة لتخريب جهود السلام، والمساس بمبادئ الميثاق الدولى احترام سيادة جميع الدول وسلامة أراضيها.

وقال تشانج جون – خلال كلمته في مجلس الأمن الدولي، إن بلاده قلقة جدا حيال تفاقم الوضع في المنطقة التي تسبب فيها هذا الحادث، علما بأن النزاع يدور منذ أكثر من مائة يوم وأدى إلى مقتل عدد هائل من الأشخاص وهناك كارثة انسانية مروعة، على الرغم من اعتماد مجلس الأمن قبل شهرين قراره رقم 2735، ولكن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة لم تحرز أي تقدم حتى الآن.

وأشار إلى أن آثار هذا النزاع بداية بشكل أكبر في ظل توترات بين لبنان واسرائيل، وسوريا واسرائيل، والبحر الأحمر، بما يدق ناقوس الخطر ويسبب انشغال المجتمع الدولي برمته نظرا لخطورة الوضع.

وشدد على ضرورة أن تستمع “الأطراف المعنية” إلى النداءات الدولية الداعية لوقف القتال وإطلاق النار وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولى بشكل كامل ودعم المساعي الحميدة الدولية واتخاذ إجراءات ملموسة من أجل التهدئة وإعادة السلام والطمأنينة والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى