اقتصاد

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية .. تخفض توقعاتها لنمو الاقتصاد الكوري الجنوبي

خفضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توقعاتها لنمو الاقتصاد الكوري الجنوبي لهذا العام إلى 2.5%.

وبحسب بيان لوزارة المالية الكورية، يمثل الرقم الأخير انخفاضا بنسبة 0.1 نقطة مئوية عن توقعاتها السابقة في مايو، ويتماشى مع توقعات صندوق النقد الدولي.

وقد توقعت الحكومة الكورية الجنوبية توسعا بنسبة 2.6%، بينما توقع بنك كوريا المركزي نموا بنسبة 2.4% هذا العام.

ونقلت ” يونهاب” عن الوزارة قولها عن أحدث تقرير صادر عن المنظمة: “من المتوقع أن يكون النمو مستقرا في كوريا، عند 2.5% هذا العام و2.2% في عام 2025، مع نمو الصادرات بفضل الطلب العالمي على أشباه الموصلات”.

وارتفعت الصادرات للشهر الحادي عشر على التوالي في أغسطس إلى 57.9 مليار دولار أمريكي، حيث قفزت صادرات الرقائق بنسبة 38.8% على أساس سنوي إلى 11.9 مليار دولار أمريكي، وهو أعلى حجم في أي شهر أغسطس على الإطلاق.

كما خفضت المنظمة توقعاتها للتضخم في كوريا الجنوبية هذا العام إلى 2.4% من توقعات سابقة بـ2.6%، ولم تغير توقعاتها للتضخم العام المقبل من 2%.

وأوصت المنظمة الدول بمواصلة خفض أسعار الفائدة في حالة تراجع التضخم واستقرار سوق العمل، بحيث يعتمد تحديد مقدار وتوقيت خفض أسعار الفائدة على البيانات.

ودعت أيضا إلى بذل جهود “حاسمة” لضمان استدامة الديون وإدارة مالية الدولة بشكل أفضل على المدى الطويل، وفقا للوزارة.

وعلى الرغم من تباطؤ التضخم، قرر بنك كوريا المركزي في أغسطس الماضي الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند 3.5%، دون تغيير منذ فبراير 2023، وسط مخاوف بشأن ارتفاع أسعار المساكن وزيادة ديون الأسر.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى