اخبار عالمية

من هم بدلاء بايدن .. إذا تنحى عن سباق الرئاسة الأمريكية ؟

حسب موقع “أكسيوس” الأمريكي، أثار الأداء الضعيف للرئيس بايدن في مناظرة الخميس قلقًا عميقًا لدى الديمقراطيين في الكابيتول هيل وحلفاء الإدارة والنقاد الإعلاميين ذوي الميول اليسارية، ما دفع البعض إلى مطالبته بالانسحاب من انتخابات نوفمبر المقبل.

وانضمت هيئات التحرير والمحررون من صحيفة “نيويورك تايمز”، و”أتلانتا جورنال”، ومجلة “نيويوركر” إلى المعلقين المشهورين وكتاب الأعمدة في الضغط على الرئيس للتنحي وتمهيد الطريق إلى مرشح آخر.

ولم تصل هيئة تحرير صحيفة “واشنطن بوست” إلى حد الضغط على الرئيس للانسحاب من السباق، وبدلاً من ذلك ضغطت عليه لإلغاء خطط عطلة نهاية الأسبوع “لصالح بعض البحث عن الذات”.

وقال مجلس إدارة “التايمز” – في مقال افتتاحي بعنوان “لخدمة بلاده، يجب على الرئيس بايدن أن يترك السباق” – إن بايدن ظهر باعتباره “ظل موظف عام عظيم” في مناظرة يوم الخميس، مؤكدًا أن “القادة الديمقراطيين مجهزون بشكل أفضل لتقديم بدائل واضحة ومقنعة وحيوية لرئاسة ترامب الثانية”.

بدلاء بايدن

وتلا ذلك مقالات من مجلس إدارة اللجنة اليهودية الأمريكية ومحرر في مجلة “نيويوركر”، جادلت بالمثل بأن أفضل مرشح لهزيمة الرئيس السابق غير المقيد ترامب ليس الرئيس الحالي.

ووضعت صحيفة “نيويوركر” حاكمة ميشيجان جريتشين ويتمر، والسيناتور رافائيل وارنوك (ديمقراطي من ولاية جورجيا)، وحاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو، وحاكم ولاية ماريلاند ويس مور، في قائمة البدلاء المحتملين لبايدن الذين “يمكنهم تنشيط الديمقراطيين والمستقلين، وإلهام المزيد من الشباب الناخبين” للتغلب على ترامب.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى