منوعات

مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم 17 مبدعا بعروس المتوسط

كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي مساء اليوم الجمعة 17 من مبدعي الإسكندرية.

شمل التكريم كل من: الفنان رضا ادريس، والفنانة عارفة عبد الرسول، الدكتورة حنان يوسف عميدة كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية، والفنان علي الجندي.

كما جرى تكريم كل من: الفنان إبراهيم الملاح، المخرج المسرحي أبو الحسن سلام، المخرج حمدي ابو العلا، الشاعر عماد حسن، الفنان خالد محروس، عمر المحمود، المخرج حسام العزازي، الفنان المخرج محمد مرسي، الفنان إبراهيم الفرن.

كما تم تكريم عدد من أسماء الفنانين الراحلين وهم: السيناريست الراحل مؤمن عبده، والفنان ياسر الشرقاوي، والفنان الراحل إبراهيم عبد الشفيع.

واعتذر عن الحضور كل من الفنانة بدرية طلبة، والفنان شريف دسوقي.

وقال الأمير أباظة، رئيس المهرجان، إن فكرة تكريم مبدعي الإسكندرية تقام للمرة الأولى، مشيرا إلى أن عروس البحر المتوسط هي منبع للنجوم فأهل المدينة ثقافتهم فن، لافتاً إلى أن أول فيلم مصري، جرى تصويره في الإسكندرية وكانت منبت للكثير من كبار صناع الفن فهي عاصمة الفن في العالم.

وأضاف أن الإسكندرية هي طريق النجاح لأي فنان، ومن يعلم ما هو مزاج الشعب السكندري، سينجح بالتأكيد.

وقال مدير التصوير الدكتور سمير فرج، إن الإسكندرية دائما كانت بالنسبة للمنتجين وصناع السينما بمثابة مقياس لنجاح الأفلام، فالفيلم الذي يحقق إيرادات بها ينجح بكل مذهل، مؤكدا أن الفن بالنسبة للسكندريين مثل الهواء، وقادرين دائماً على تذوق الفن الجيد.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى