عام

مواعيد وشروط التقديم .. لشقق الإسكان الاجتماعي

يبحث الكثير من المواطنين عبر الانترنت عن موعد وشروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي، والأوراق المطلوبة، ومن جانبه يوفر «alkhbrlive» لمتابعيه، كافة المعلومات المهمة حول شقق الإسكان الاجتماعي وطرق الحجز بها.

وكانت وزارة الإسكان، قد أعلنت أنه سوف يتم فتح باب الحجز في هذه الشقق في أكتوبر أو ديسمبر المقبلين، إذ تحرص وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية على تقديم الدعم للمواطنين من خلال توفير مسكن لهم، لهذا طرحت وزارة الإسكان شقق الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة، والتي يرغب عدد كبير من المواطنين في الحصول عليها.

شقق الإسكان الاجتماعى متاحة للمواطنين خاصة محدودي الدخل، ممن تقدموا لها في الإعلان 18 ومساحة هذه الشقق المتوفرة 75 مترا، وتوجد بعض الوحدات السكنية الأخرى  90 متراً، ولا يتعدى مقدم هذه الشقق 15 ألف جنيه وتسدد حوالي 10% وباقي المبلغ يقوم المواطن بتسديده علي 30 سنة كحد أقصى.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي

 

توجد شقق الإسكان الاجتماعي في بعض مدن محافظات مصر والتي تتمثل في (أكتوبر الجديدة والقاهرة الجديدة والعبور الجديدة وحدائق اكتوبر ومدينة العاشر من رمضان ومدينة الشروق والمنصورة الجديدة ودمياط الجديدة وغرب قنا وغرب اسيوط وفي العلمين الجديدة).

شروط التقديم للإسكان الاجتماعي

تتمثل شروط التقديم فيما يلي:

أن يكون المواطن مصري الجنسية

ألا يكون المتقدم أو أحد أفراد عائلته استفاد من مبادرات التمويل العقاري مسبقًا

ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة

سداد مقدم الحجز عليها

لا يصلح أن يتقدم المواطن لحجز أكثر من شقة سكنية في الإعلان الواحد.

الإقرار بصحة البيانات التي تم تقديمها وتسليمها

الجدير بالذكر أنه يتم الاستعلام عن نتائج ظهور التخصيص من خلال الاتصال على رقم 1188 أو 5777 من أى تليفون محمول أو الاتصال عبر الرقم 090071117 من أي خط أرضي أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق التمويل العقاري.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى