رياضة

موريتانيا تطيح بالجزائر خارج أمم أفريقيا

بعد أداء مخيب للآمال، ودّع المنتخب الجزائري بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في دور المجموعات.

وتلقى المنتخب الجزائري هزيمة بهدف نظيف من نظيرة الموريتاني في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة من البطولة.

تمكن محمد يحيى دلاهي من تسجيل هدفٍ في الدقيقة 37 من الشوط الأول، مما منح منتخب موريتانيا الأفضلية، في الشوط الثاني، شهدنا ضغطًا هجوميًا مكثفًا من قبل منتخب الجزائر، حيث حاولوا بشتى الطرق تحقيق هدف التعادل.

وفي الدقيقة 60، أُهدرت فرصةٌ كبيرة عندما قام رياض محرز بتنفيذ ركلة حرة قرب منطقة جزاء موريتانيا، وقابلها هشام بوداوي برأسية قوية، لكن حارس موريتانيا بابكر مباي تصدى لها بطريقة رائعة وأبعدها عن المرمى.

تواصلت المحاولات الهجومية للمنتخب الجزائري، لكن الدفاع الموريتاني كان يتصدى لكل المحاولات ببراعة، انتهت المباراة بفوز تاريخي لموريتانيا على المنتخب الجزائري بهدف نظيف.

بهذه الهزيمة، ودّع المنتخب الجزائري المنافسات في المجموعة الرابعة بعدما تجمد رصيده عند نقطتين، بينما أعطت فرصةً لموريتانيا لبلوغ دور الـ16 كواحدة من أفضل الفرق الثالثة في البطولة القارية، حيث رفعت رصيدها لثلاث نقاط.

المنتخب الأنجولي تأهل بالفعل لثمن نهائي الكأس بصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما جاء منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى