عام

موعد آخر أيام مقاطعة شراء الأسماك فى بورسعيد

أعلن وسام الصفتي، منسق مبادرة مقاطعة شراء الأسماك في بورسعيد، أن غدًا سيكون آخر يوم للمقاطعة قبل أن يتم استئناف العمل في الأسواق يوم الثلاثاء المقبل، مع تطبيق أسعار جديدة ومخفضة.

وعقد إجتماع بالغرفة التجارية في بورسعيد، برئاسة محمد سعده، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس غرفة بورسعيد.

وحضر الاجتماع نواب بورسعيد من مجلسي النواب والشيوخ، ووكيل وزارة التموين، ومدير مكتب حماية المستهلك، ورئيس وأعضاء شعبة الأسماك من أصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية والصيادين وتجار الجملة والتجزئة، بالإضافة إلى ممثلين عن مبادرة مقاطعة شراء الأسماك، حيث تمت مناقشة أزمة ارتفاع أسعار السمك خلال الاجتماع.

توصل الاجتماع إلى توافق وتبادل وجهات النظر، حيث أعلن أعضاء شعبة الأسماك وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع أنه بعد يوم الأربعاء المقبل ستتوافر الأسماك بشكل كبير مع دخول فصل الصيف وافتتاح إنتاج بحيرة البردويل، ستشهد الأسواق توفرًا وزيادة في العرض من الأسماك، مما سيؤدي إلى انخفاض أسعارها بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 30%، وهذا ما تعهد به أصحاب مراكب الصيد والمزارع السمكية.

يجدر بالذكر أن مبادرة مقاطعة شراء السمك بدأت الأحد الماضي في بورسعيد اعتراضًا على ارتفاع أسعار الأسماك، وقد استجاب لها سكان قرابة 14 محافظة في مصر، انضم إليها عدد من التجار وأصحاب المحلات الذين أغلقوا محالهم احتجاجًا على ارتفاع الأسعار، وذلك حتى يتم خفض أسعار السمك.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى