عام

موعد إجازة المولد النبوي الشريف .. والإجازات المتبقية في 2024

يترقب الموظفون سواء فى القطاع الخاص أو الحكومي، الإجازات والعطلات الرسمية، حيث يسعى الكثير منهم للاستفادة منها، سواء في السفر أو الاستجمام.

إجازة المولد النبوي الشريف

وتعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 من أهم العطلات التي ينتظرها الموظفون للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على طريقتهم الخاصة، سواء بحضور حلقات ذكر أو شراء حلوى المولد النبوي الشريف.

وتعتبر العطلات والإجازات الرسمية من بين الأمور الهامة التى تشغل بال المواطنين، حيث إن الإجازات الوطنية والرسمية تعد إجازة مدفوعة الأجر.

موعد إجازة المولد النبوي 2024

تأتي ذكرى المولد النبوي الشريف يوم 12 من ربيع أول من كل عام هجري، ليوافق يوم الأحد 15 سبتمبر المقبل، وبعد تلك الإجازة يتبقى إجازة واحدة رسمية فقط في العام الحالي وهي إجازة 6 أكتوبر.

وجرت العادة خلال الفترة الماضية على تأجيل الإجازات الرسمية لتكون في نهاية الأسبوع يوم الخميس حتى يتم ضمها مع الإجازات الأسبوعية الخاصة بالموظفين في القطاع العام والخاص، التي تكون يومي الجمعة والسبت، ليحصل الموظفون على 3 أيام إجازة متصلة.

ووفق القانون، يحصل العامل على أجر كامل في أيام العطلات الرسمية، والتي يتم تحديدها من قبل الحكومة المصرية، ونصت المادة أيضا على أنه يحق لصاحب العمل تشغيل الموظفين في المؤسسة الخاصة به، مع حصول العاملون على أجر مضاعف عن العمل بهذا اليوم في الإجازة الرسمية، بالإضافة إلى الأجر الكامل الخاص به.

إجازات متبقية فى 2024

ولا يتبقى إجازات في 2024 سوى إجازة 6 أكتوبر، بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة (6 أكتوبر 1973).

ويبلغ عدد الاجازات الأسبوعية التي يحصل عليها الموظفون يومين إجازة أسبوعية، وفيما يخص الإجازات الرسمية فإنها مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص والجهاز الإداري للدولة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى