التعليم

موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023 الدور الأول

من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية بعد عودة العاملين من إجازة عيد الأضحى، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات وخلال هذا التقرير نستعرض معكم موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية والرابط الرسمي لإعلان النتيجة.

موعد إعلان نتيجة الددبلومات الفنية 2023

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن الأسبوع الأول من شهر يوليو 2023 يعتبر الموعد المتوقع لإعلان نتائج الدبلومات الفنية للعام الحالي 2023، فور الإنتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات في الكنترولات وإعتماد نتيجة الدبلومات الفنية والتجارية والصناعية والزراعية والفندقية، نظام 5-3 سنوات من الدكتور  رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الامتحانات التحريرية لطلبة الدبلومات الفنية وفقًا للجدول المعتمد من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث قدم أكثر من 715 ألف طالب وطالبة الامتحانات في أكثر من 2540 لجنة بجميع النوعيات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، وتضمنت الامتحانات حوالي 1337 مادة امتحانية خلال الفترة من 27 مايو وحتى 8 يونيو 2023.

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2023

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجمالي عدد مدارس التعليم الفني في محافظات الجمهورية يبلغ 1300 مدرسة، بالإضافة إلى بعض المدارس والفصول الملحقة بمدارس التعليم العام. وأشار إلى أنه تم تطوير 881 مدرسة فنية، وتطبيق البرامج والمناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية بها، وتم إنشاء 29 برنامجًا جديدًا بالتعاون مع ممثلي سوق العمل، ومن بين هذه البرامج (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا النظم الأمنية، تكنولوجيا الطاقة النووية، اللوجستيات، صناعة الحلي والمجوهرات).

وأضاف أنه من المتوقع الانتهاء من تطوير جميع مناهج التعليم الفني وتدريب جميع المعلمين عليها وتطبيقها في جميع المدارس الفنية بحلول العام الدراسي 2024/2025.

رابط الإستعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس

يمكنك الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2023 من خلال الدخول علي رابط بوابة التعليم الفني وإتباع الخطوات التالية لمعرفة نتيجة الدبلومات الفنية:

1- زيارة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المخصص للاستعلام عن النتائج.
2- ادخال البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي أو رقم الجلوس.
3- التحقق من صحة البيانات المدخلة.
4- الضغط على زر “استعلام” لعرض النتيجة.
5- تحميل النتيجة وطباعتها إن لزم الأمر.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى