عام

موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

شهدت مناطق عدة في الساعات الأخيرة ارتفاعًا في درجات الحرارة، مما أدى إلى حدوث موجة حارة شديدة، ونظرًا لذلك، يتساءل الكثيرون عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة ومتى ستنتهي الموجة الحارة وهل ستحدث موجات حارة أخرى قبل نهاية فصل الصيف.

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، ستستمر ارتفاعات درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى الاثنين المقبل، ستكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح بين 3 إلى 5 درجات، وسيكون ذروة الحرارة غدًا وبعد غدٍ، حيث ستصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 39 درجة مئوية وفي جنوب الصعيد إلى 46 درجة مئوية، ومع ذلك، ستنخفض نسبة الرطوبة بشكل كبير عن الفترات السابقة نتيجة تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية، وبالتالي، سيسود طقس شديد الحرارة في فترات النهار ويميل إلى الحرارة في فترات الليل.

بالنسبة للفترة المتبقية من فصل الصيف، فمن المتوقع وفقًا للدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يحدث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على السواحل الشمالية للبلاد ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل.

وهناك توقعات بتحسن نسبي في حالة الطقس بشكل تدريجي، ومع ذلك، قد تحدث تغيرات في حالة الطقس، وعلى الرغم من احتمالية حدوث ارتفاعات في درجات الحرارة حتى نهاية فصل الصيف، إلا أنه من غير المتوقع حدوث موجات حارة طويلة المدى.

ومن المتوقع أيضًا أن تكون الارتفاعات طفيفة بالمقارنة مع المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى