التعليم

موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة 2023-2024

تواصل المديريات والإدارات التعليمية في جميع المحافظات المصرية، الإستعداد لبدء العام الدراسي الجديد في 30 سبتمبر المقبل، حيث تعمل المدارس حاليًا على إنهاء أعمال الصيانة البسيطة وتجهيز التعاقد مع المعلمين الجدد لسد العجز في المدارس. من المقرر أن يتم التعاقد مع المعلمين الجدد قبل بدء العام الدراسي الجديد.

استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طباعة الكتب الدراسية وتسليمها للمديريات التعليمية بشكل مستمر، تعمل أيضًا على توفير محتوى رقمي عبر المنصات التعليمية لتسهيل الوصول إليه من قِبَل أولياء الأمور، تقوم الإدارات التعليمية حاليًا بإكمال جميع إجراءات قبول الطلاب في الصفوف الأولى وعمليات تحويل الطلاب بين المدارس.

موعد بدء العام الدراسي في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث سيبدأ في 30 سبتمبر 2023 وسيستمر حتى 8 يونيو 2024 لجميع المراحل التعليمية بما في ذلك المدارس الحكومية والرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات، ستكون أجازة منتصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

وأعلنت الوزارة أيضًا أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرًا بداية الأسبوع الأخير من أغسطس، بشرط تقديم طلب للحصول على الموافقة اللازمة من وزارة التربية والتعليم.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

توضح الخريطة الزمنية للعام الدراسي أن عدد الأسابيع للعام الدراسي هو 35 أسبوعًا على النحو التالي: يبدأ الفصل الدراسي الأول في 30 سبتمبر المقبل ويستمر حتى 25 يناير 2024.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى