عام

موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن بدء صرف ومضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل.

موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

وقالت الوزارة، إنه تم رفع قيمة المنحة من 300 جنيه إلى 600 جنيه، وسيستفيد من هذه الزيادة حوالي 11 مليون مواطن. سيتم الصرف بأثر رجعي اعتبارًا من شهر أكتوبر 2023.

وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لعام 2019، هناك ضوابط تنظم جمع أكثر من معاش أو معاش مع دخل من العمل أو المهنة للأشخاص المستحقين للمعاش في حالة وفاة صاحب المعاش والمؤمن عليه، يشمل هؤلاء المستحقين الأرامل والأخوة والأخوات والأبناء والوالدين.

قانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات

يتيح قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات جمع المستحقين بين المعاشات أو بين الدخل من العمل أو المهنة والمعاش في حدود محددة. يمكن للمستحقين جمع المعاشات في حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش، ويتم استكمال المعاش إلى هذا المقدار.

وكما يمكن للمستحقين جمع الدخل والمعاش في حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش، ويمكن للأرامل جمع معاشها عن زوجها بالإضافة إلى دخلها من العمل أو المهنة بدون حدود، يمكن للأرامل أيضًا جمع معاشها عن زوجها بالإضافة إلى دخلها من العمل أو المهنة بدون حدود.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأرامل جمع معاشهن عن زوجهن ومعاشهن بصفتهن منتفعات بالقانون دون حدود، ويمكن للأرامل أن يجمعن بين معاشهن عن زوجهن وبين دخلهن من العمل أو المهنة بدون حدود.

وكما يمكن للأطفال جمع المعاشات المستحقة لهم عن والديهم بدون حدود، ويمكن للمستحقين جمع المعاشات المستحقة لهم عن شخص واحد بدون حدود.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى