عام

موعد صرف زيادة المرتبات والمعاشات بعد توجيهات الرئيس السيسي

كشف النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن آليات تنفيذ قرارات الرئيس السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية في برنامج “اليوم” على قناة “دي إم سي”، أن بعض قرارات الرئيس تترجم إلى قوانين يتم تمريرها من الحكومة وإرسالها إلى مجلس النواب لاتخاذ الإجراءات التشريعية لتنفيذها.

وأشار إلى أن الإعفاء الضريبي هو واحد من تلك القرارات التي تتطلب تعديلًا تشريعيًا، وتم تطبيقها ست مرات في السنوات الماضية منذ تولي الرئيس السيسي الحكم.

وأضاف أن الرئيس السيسي يسعى لتخفيف الأعباء والضغوط الاقتصادية عن المواطنين، وأنه تم رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% للمرة الأولى في ظل معدلات التضخم العالية في هذه الفترة، مؤكدًا أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

وأشار إلى أن حزمة القرارات تشمل الموظفين وأصحاب المعاشات ومستحقي التكافل والكرامة، وتستفيد منها ما لا يقل عن 25 مليون أسرة من قرارات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية.

وأكد النائب ياسر عمر أنه سيتم إنجاز تلك القرارات من خلال إجراءات تشريعية وتنفيذها حتى يستفيد أصحاب المعاشات في الأول من مارس، تليها مرتبات الموظفين في الدولة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى