عام

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة بالزيادة بعد قرار الرئيس السيسي

أوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن العلاوات الاستثنائية لمواجهة غلاء المعيشة، التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيتم صرفها اعتبارًا من 1 نوفمبر وسيتم صرف زيادة قدرها 300 جنيه لكل أصحاب المعاشات بأثر رجعي من شهر أكتوبر.

وأضاف “عوض”، خلال مداخلته في برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهات بصرف حزمة حماية اجتماعية في شهر نوفمبر 2022، وتم تخصيص منحة قدرها 300 جنيه، وفي هذا العام، تم زيادة المبلغ إلى 600 جنيه، مما يعني وجود زيادة جديدة وسيستفيد من هذه الزيادة حوالي 11.1 مليون مستفيد. يبلغ تكلفة هذه الحزمة الاجتماعية 32 مليار جنيه، وستتحملها خزانة الدولة.

وأكد عوض أن الموازنة العامة للدولة ستتحمل الزيادة الجديدة في المعاشات، وليس صناديق المعاشات.

أوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن الحد الأدنى للمعاشات وفقًا للقانون رقم 148 لعام 2019، الذي يهدف إلى إصلاح نظام المعاشات، يتم تحديده بواسطة آلية لتحريك الحدود الدنيا لأجور اشتراكات التأمينات في كل يناير.

وأشار إلى أن الحد الأدنى للمعاشات حاليًا يبلغ 1105 جنيهات، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 1300 جنيه في يناير المقبل، أما الحد الأقصى للمعاشات في الوقت الحالي فيبلغ 8720 جنيهًا، ومن المتوقع أن يصل إلى 10 آلاف جنيه في يناير 2024.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى