عام

موعد صرف منحة عيد الفطر 2024 لجميع العاملين بالحكومة

كشفت مصادر حكومية مسؤولة، إنه سيتم صرف منحة عيد الفطر لعام 2024 لجميع المصالح والجهات الحكومية، ووحدات الإدارات المحلية في الجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى شركات وهيئات القطاع العام والأعمال العامة.

تأتي هذه الخطوة تقديرًا من الدولة للظروف الاقتصادية والأعباء المعيشية التي زادت خلال الفترة الأخيرة، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف الأعباء عن المواطنين.

توجد توجيهات لصرف المنحة لجميع العاملين والموظفين بمختلف درجاتهم الوظيفية في القطاعات الحكومية والهيئات الخاصة. ستتم تحديد قيمة المنحة حسب اللائحة الداخلية والموارد المالية لكل جهة، ومن المتوقع أن تتراوح قيمتها بين 500 و750 جنيهًا، على أن تصل في بعض الجهات إلى قيمة مرتب شهر.

ومن المقرر أن يتم الإعلان أن صرف المنحة سيتم خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، ليتاح للعاملين وأسرهم الفرصة لشراء مستلزمات العيد.

يشمل قرار صرف منحة عيد الفطر الجهات الحكومية مثل وزارات الإسكان والأوقاف والشباب والرياضة، والكهرباء وشركات البترول والشركة المصرية للاتصالات والشركة القابضة لمياه الشرب، وشركات الأدوية في القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى دواوين الوزارات ووزارة العدل.

تأتي هذه المنحة كجزء من السياسات الحكومية الرامية إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين ظروف المعيشة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى