عام

موعد مباراة منتخب مصر والكاميرون بأمم أفريقيا لكرة اليد.. والقناة الناقلة

يلتقي منتخب مصر لكرة اليد، بقيادة مديره الفني الإسباني خوان كارلوس باستور، نظيره منتخب الكاميرون في السادسة مساءً في ختام مبارياته بالدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد.

وتستضيف مصر هذه البطولة في استاد القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير 2024، وهي تعد المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

يسعى منتخب اليد المصري لتحقيق الفوز الثالث في دور المجموعات، بعد الفوز على منتخب غينيا بنتيجة 33-15 في أولى مبارياته بالبطولة، حيث تألق حارس المرمى كريم هنداوي وحصل على لقب أفضل لاعب في المباراة، ثم حقق الفوز على منتخب الكونغو برازافيل بنتيجة 34-19 في مباراة شهدت تألق اللاعبين مهاب سعيد وأحمد سيسة.

مباريات اليوم الأحد ببطولة أمم أفريقيا لكرة اليد

تقام اليوم أيضًا مباريات قوية في المجموعات الأربعة الأخرى. في المجموعة الأولى، ستلتقي رواندا مع زامبيا والكونغو الديمقراطية مع كاب فيردي.

وفي المجموعة الثانية، ستجمع المباراة الكونغو الديمقراطية وغينيا.

وبينما ستجرى مباراة الجابون وليبيا والمغرب والجزائر في المجموعة الثالثة.

وفي المجموعة الرابعة، سيلتقي منتخب نيجيريا مع كينيا وتونس مع أنجولا.

المنتخبات المشاركة في بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد

تشارك في البطولة 16 منتخبًا، بما في ذلك خمسة منتخبات عربية: مصر (البلد المستضيف وحامل اللقب)، تونس، الجزائر، ليبيا، والمغرب. بالإضافة إلى ذلك، تشارك منتخبات كاب فيردي، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، رواندا، غينيا، الكاميرون، جمهورية الكونغو، الجابون، أنجولا، نيجيريا، وكينيا.

تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الخمسة الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، التي ستقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك. ويتأهل المنتخب الفائز بالبطولة إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى