بحراوي

نادي ألعاب دمنهور يستقبل «ريحانة» .. و100 فتاة يساندنها في «وجيه أباظة»

دمنهور – ثناء القطيفي:

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء- الإدارة العامة تنفيذ سلسلة فعالياتها للبرنامج القيادي “ريحانة” بمراكز الشباب على مستوى المحافظات، الذي يجري تنفيذه تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام مديرية الشباب والرياضة بقيادة الدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، بتكثيف البرامج والمشروعات المخصصة للفتيات، بهدف تنمية وصقل مهاراتهن، وتشجيعهن على المشاركة المجتمعية.

ويهدف البرنامج، إلى صقل مهارات الفتيات بالشكل الذي يمكنهن من التعبير عن أنفسهن، وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات تواجههن، بالإضافة إلى تسليط الضوء على النماذج الناجحة من الفتيات، وتأثيرهن في شتى المجالات.

وفي السياق ذاته، نظمت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بقيادة د . ابراهيم خضر مدير المديرية، ندوة تعريفية عن مشروع ريحانة، تحت رعاية السيدة الفاضلة قرينة رئيس الجمهورية، بقاعة وجيه أباظة بنادي العاب دمنهور، وذلك بحضور د. دينا الهلالى عضو مجلس الشيوخ، وحمدى عامر وكيل مديرية الشباب والرياضة، ومى صلاح منسق “مشروع ريحانه” بالبحيرة ، وعبدالله نشار مدير إدارة تنمية النشء وعدد من مديري ومسؤولي مراكز الشباب على مستوى المحافظة.

شاركت مراكز شباب البحيره ، بعدد 100 فتاة، حيث تضمنت الفعاليات تنفيذ ورشة عمل الميسرات بالبرنامج والتدريب على المهارات الحياتية والتواصل واكتشاف الذات، وأدار الحوار الدكتورة دينا هلال عضو مجلس الشيوخ، مع مجموعة من الفتيات اللاتي تم تدريبهن من وزارة الشباب والرياضة.

وتطرقت مى صلاح منسق البرنامج لـ فن الإتيكيت ودوره في حياتنا، وطريقة مجاملة الآخرين والردود عليها، وانتقاد الآخرين بطريقة مهذبة، وتوضيح الفرق بين الهدف والحلم وكيفية الوصول للهدف لتحقيق الحلم.

كما شهدت الفعالية مناقشة المتدربات عن توقعاتهن من التدريب، والتعريف بخطة العمل المزمع العمل بها خلال أجندة التدريب المقررة للبرنامج، من خلال الخمس جداريات الأساسية للمهارات الحياتية من أجل النجاح، التي تضم مفهوم الذات الإيجابى، إدارة الذات، مهارات التواصل الفعال لتأهيل الفتيات على المشاركة المجتمعية.

وتركز مهارات التأهيل للفتيات على عدد من الدعائم، منها الوعى بكافة حقوقها سواء القانونيه أو غيرها، وكيفيه حماية نفسها والتصرف فى المواقف المختلفه، واليقين بأنها قادرة على أن تكون شخصيه قياديه، والتعرف على كيفية التعامل الفعال وفن الاتيكيت، والمعرفه بالموروثات الشعبية الخاطئة الخاصة بالزواج والصحة، وكيفية العناية بالنظافة الشخصية والصحة بشكل عام.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى