رياضة

نتائج قرعة دورى السوبر الأفريقى 2023.. الأهلى يواجه سيمبا التنزانى

اجري الإتحاد الأفريقي ” الكاف “، منذ قليل، قرعة النسخة الأولى من مسابقة دوري السوبر الأفريقي في القاهرة، وتضمنت العديد من المواجهات النارية بين أفضل أندية كرة القدم في القارة الإفريقية.

نتائج قرعة دوري السوبر الأفريقي 2023

  • الأهلي المصري سيلتقي مع سيمبا التنزاني.
  • الترجي التونسي سيلتقي مع مازيمبي الكونغولي.
  • الوداد المغربي سيلتقي مع إنييمبا النيجيري.
  • صن داونز الجنوب أفريقي سيلتقي مع بيترو أتلتيكو لواندا الأنغولي.

وأعلن الكاف، عن هذه البطولة الجديدة بعنوان “دوري أفريقيا لكرة القدم”، وتعتبر شراكة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث تم اختيار أندية من ثلاث مناطق مختلفة في القارة للمشاركة في النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي.

وتمثل المنطقة الشمالية الأندية التالية: الأهلي المصري، الترجي التونسي، والوداد المغربي. بينما تمثل المنطقة الوسطى الغربية كل من إنييمبا النيجيري وتي بي مازيمبي الكونغولي، وتمثل المنطقة الجنوبية الشرقية ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي وأتلتيكو بتروليوس لواندا الأنغولي وسيمبا التنزاني.

موعد افتتاح دوري السوبر الأفريقي 2023

تم تحديد مدة البطولة الافتتاحية لدوري السوبر الأفريقي لمدة أربعة أسابيع، وسيتم بدءها بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا.

ستُقام مباريات نصف النهائي لدوري أفريقيا لكرة القدم بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، بينما ستُقام المباريات النهائية التي ستحدد الفائز في المسابقة في يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى