بحراوي

نجاح «بروتوكول» التعاون .. بين مديرية الصحة بالبحيرة والأكاديمية العربية

تخريج دفعة من الحاصلين على درجة الدبلوم المهني .. في اعتماد المنشآت الصحية

ثناء القطيفي:

في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين مديرية الصحة بالبحيرة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري معهد الإنتاجية والجودة لمنح الفرصة للعاملين بمديرية الصحة بالبحيرة لدراسة دبلوم اعتماد المنشآت الصحية (GAHAR)، أقيم أمس الأحد حفل تخرج المجموعة الثالثة المكونة من 42 دارساً والمجموعة الرابعة المكونة من 15 دارساًمن العاملين بالمنشآت الصحية التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة، بعد حصولهم علي درجة الدبلوم المهني في اعتماد المنشآت الصحية، والمؤهل لإمتحان EGYCAP.

شهد الحفل الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، الدكتورة/ آية نصار – نائب رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية نيابة عن الأستاذ الدكتور / أحمد عبد الحميد طه رئيس الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية والأستاذ الدكتور / سيد العقدة عضو مجلس إدارة الهيئة والأستاذ الدكتور /علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور / محمد حسن عبدربه عميد معهد الإنتاجية والجودة و السادة أعضاء هيئة التدريس .

وقد وجه السيد الدكتور/ السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة التهنئة لجميع الدارسين، مؤكدا على أهمية التعليم الطبي المستمر الذي يمثل أحد الركائز الأساسية لتحسين جودة الحياة في مصر. وتعزيز القدرات البشرية والفنية للعاملين في مجال الرعاية الصحية، وتحسين جودة الخدمات الصحية وتطوير الأداء المهني للعاملين .

وتمنى لهم المزيد من التقدم والنجاح والإزدهار، والإرتقاء بالمستوي العلمي والتدريبي الدائم في مختلف التخصصات الطبية بما يساهم في الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بمحافظة البحيرة ، شاكرًا لهم حرصهم على تنمية قدراتهم ومهاراتهم .

من المعروف أن مديرية الصحة والسكان بالبحيره ، قد وقَّعت بروتوكول تعاون مع الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحرى لدراسة برنامج :
«دبلومة اعتماد مؤسسات صحية GAHAR»، على مدار عام دراسى كامل بفصليين دراسيين لعدد 8 مقررات دراسية بمقر مديرية الصحة ، لمدة يوم واحد اسبوعيًا. مع التدريب الميدانى الشهرى لكل مقرر منهم، للمساعدة فى الحصول على درجة أخصائى اعتماد مؤسسات صحية من هيئة الإعتماد والرقابة الصحية و التى تؤهل للعمل بهيئات قانون التأمين الشامل، مع تقديم منح جزئية على الرسوم الدراسية ، ويتم السداد على اربع دفعات أثناء الدراسة ….

يأتى ذلك فى إطار حرص مديرية الصحة والسكان بالبحيره على اعداد كوادر مؤهلة اداريًا وعلميًا وعلى عِلم ودراية بأحدث المعايير المصرية لإعتماد المنشآت الصحية فى مجال جودة الرعاية الصحية بالبحيرة، وللوصول لرضا المريض والمواطن البحراوى عن الخدمة المقدمة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى