بحراوي

ندوة عن مبادرة «سفراء التكنولوجيا للشباب» .. لتعزيز الوعي الرقمي لشباب بالبحيرة

في إطار جهود محافظة البحيرة لتعزيز التنمية الرقمية وتمكين الشباب، وتحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، سيتم تنظيم ندوة تعريفية عن مبادرة “سفراء التكنولوجيا للشباب” ضمن مبادرة we support 2024 وذلك غدا الإثنين الموافق 16 سبتمبر بمكتبة مصر العامة بدمنهور الساعة 11 صباحا.

تهدف المبادرة إلى إعداد جيل من القادة الشباب في مجال التكنولوجيا، من خلال تدريب مدربين داخل الجامعات، لنشر الوعي الرقمي والثقافة التكنولوجية ونقل المعرفة وتعميم الوعي الرقمي إلى جميع الفئات، حيث تشمل أهدافها نشر ثقافة الحياة الكريمة والعمل على تمكين المجتمعات اقتصاديًا من خلال التعليم الرقمي.

وتسعى المبادرة أيضًا إلى تأهيل بعض المتدربين لوظائف تتعلق بالتكنولوجيا والاتصالات بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتعزيز الابتكار وتمكين المجتمعات اقتصاديًا، بما يتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتشمل الموضوعات الرئيسية للمبادرة التوعية بالتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي والوعي بمخاطر التنمر الإلكتروني وتدريب المدربين في مجال الرقمنة ونشر الوعي التكنولوجي.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ المبادرة خلال الفترة من 18 إلى 25 سبتمبر. بالإضافة إلى تنفيذ مراحل أخرى من التدريب خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى