عام

ننشر أماكن سقوط الأمطار خلال الـ 72 ساعة المقبلة بعد وصول العاصفة دانيال

تشهد المحافظات المصرية، حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية في الأيام القادمة نتيجة تأثير العاصفة دانيال، يترافق ذلك مع انخفاض درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد وظواهر جوية أخرى.

تشمل هذه الظواهر زيادة انتشار الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وسقوط أمطار رعدية وغزيرة. تؤكد هيئة الأرصاد الجوية أن تأثيرات العاصفة دانيال تختلف من منطقة إلى أخرى، ومن المتوقع أن تشهد عدة مناطق هطول أمطار بشدة متفاوتة خلال الـ 72 ساعة القادمة.

أماكن سقوط الأمطار في مصر

وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تشهد مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري هطول أمطار متوسطة غدًا الثلاثاء.

وتشير التوقعات إلى أن هذه الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على فترات متقطعة، وتصل نسبة حدوثها إلى 60%، بينما ستتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة لأمطار خفيفة إلى متوسطة، وتتراوح نسبة حدوثها بين 4% و 20%، ومن المتوقع أن تمتد هذه الأمطار الخفيفة في المساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

فيما يتعلق بأماكن تساقط الأمطار، من المتوقع استمرار تساقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء يوم الأربعاء، وذلك على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء

أعلنت الهيئة، في بيانها درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023 وجاءت كالتالي:

  • القاهرة والوجه البحري: العظمى 33 الصغرى 25 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية: العظمى 31 والصغرى 24 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء: العظمى 40 الصغرى 30 درجة درجة مئوية.
  • شمال الصعيد: العظمى 35 والصغرى 24 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد: العظمى 41 والصغرى 29 درجة مئوية.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى