اقتصاد

هل الوقت مناسب لشراء الذهب خلال هذه الفترة؟ خبير إقتصادي يجيب

رغم قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة، ثبتت أسعار الذهب خلال الساعات الماضية دون تغيير ملحوظ في جميع الأعيرة، هذا الوضع أثار تساؤلات عديدة حول ما يمكن أن يحدث في السوق خلال الفترة المقبلة وهل الوقت مناسب لشراء الذهب خلال هذه الفترة؟، سوف نتعرف خلال هذا التقرير بموقع alkhbrlive، عن الوضع الحالي في أسواق الذهب المحلية.

الوقت المناسب لشراء الذهب

صرّح طوني كيرلس، أحد تجّار الذهب في منطقة حدائق القبة، في تصريحات لوسائل الإعلام، بأن الناس يُبديون استعدادًا لشراء الذهب في جميع الأوقات بسبب دوره كملاذ آمن دائم، مشيرًا  إلى أنهم يفضلون شراء الذهب في هذه الفترة للحفاظ على قيمة أموالهم واستفادتهم منها في المستقبل.

وقدّم “كيرلس” بعض النصائح لشراء الذهب، حيث توقع أن يصل سعر الذهب إلى مستويات قياسية بنهاية العام نظرًا لتوقعات زيادته عالميًا، حيث قد يصل إلى 3 آلاف جنيه، وعليه نصح الأشخاص بالشراء خلال تلك الفترة، خاصةً لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على قيمة أموالهم.

أسعار الذهب اليوم السبت

في بداية التعاملات الصباحية في محلات الصاغة المصرية، شهدت أسعار الذهب استقرارًا ملحوظًا. سجل سعر جرام الذهب عيار 21، الذي يعتبر الأكثر شيوعًا، حوالي 2165 جنيهًا بدون مصنعية.

كما استقر سعر جرام الذهب عيار 24 عند حوالي 2474 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 22 حوالي 2268 جنيهًا للشراء بدون مصنعية. يجب ملاحظة أن الأسعار قد تختلف قليلًا من محل لآخر.

أما بالنسبة لأعيرة الذهب الأخرى، فقد استقر سعر جرام الذهب عيار 18 حوالي 1856 جنيهًا بدون مصنعية، وسعر جرام الذهب عيار 14 حوالي 1443 جنيهًا بدون مصنعية، وبالنسبة للجنيه الذهب، فقد استقر سعره حوالي 17320 جنيهًا للشراء.

يُذكر أن اللجنة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري قررت رفع أسعار الفائدة في اجتماعها الأخير، حيث ارتفع سعر العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية بواقع 100 نقطة أساس.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى