اخبار عالمية

«هيومن رايتس ووتش» .. تدعو لوقف مبيعات الأسلحة إلى الكيان الإسرائيلي

دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، اليوم، إلى وقف مبيعات الأسلحة إلى الكيان الإسرائيلي جراء العدوان الراهن الذي يشنه على لبنان.

وذكرت المنظمة، في بيان، أن الغارات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان منذ أيام “قتلت المئات وجرحت الآلاف، وتعرض المدنيون في جميع أنحاء البلاد لخطر الأذى الجسيم”.

ودعت “هيومن رايتس ووتش” “الحلفاء الأساسيين لإسرائيل إلى تعليق المساعدات العسكرية ومبيعات الأسلحة لها؛ نظرا للخطر الحقيقي المتمثل في استخدامها بغية ارتكاب انتهاكات جسيمة”، كما دعت الأمم المتحدة إلى “أن تفتح على وجه السرعة تحقيقا دوليا في الأعمال العدائية الأخيرة”.

وتابعت: “وعلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة دعم هذا التحقيق، وضمان إيفاد المحققين فورا ليجمعوا المعلومات ويقدّموا نتائجهم بشأن انتهاكات القانون الدولي وتوصياتهم حول المساءلة”.

ونقل البيان عن لما فقيه مديرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمنظمة، قولها:” قتل الجيش الإسرائيلي مئات الأشخاص في لبنان في يوم واحد، وأصيب الآلاف وأجبروا على الفرار من منازلهم، ودمرت مئات المنازل والمؤسسات التجارية والمزارع”.

ويتعرض لبنان لاعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت القرى الحدودية والبنية التحتية، ما أدى إلى مقتل وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص، فيما اندفع سكان المناطق المستهدفة في موجة نزوح واسعة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى