اخبار عالمية

واشنطن وسول ولندن .. تتهم قراصنة من كوريا الشمالية بسرقة أسرار عسكرية

 اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكوريا الجنوبية قراصنة من كوريا الشمالية بتنفيذ حملة تجسس إلكترونية عالمية في محاولة لسرقة أسرار عسكرية.

وأفادت وكالات إنفاذ قانون واستخبارات تابعة لهذه الدول في مذكرة مشتركة اليوم بأن مجموعة يطلق عليها “أنداريل” تخترق منظّمات حول العالم لسرقة معلومات تقنية حساسة وسرية وبيانات ملكية فكرية.

وقد عرّف مركز المملكة المتحدة للأمن الإلكتروني أنداريل بأنها مجموعة تابعة لجهاز المخابرات الكوري الشمالي وتعمل من أجل دعم “برنامج بيونغ يانغ المحظور للأسلحة النووية”.

وبحسب المذكرة فإن أنداريل استهدفت أو اخترقت أنظمة كمبيوتر في مجموعة واسعة من شركات الدفاع أو الهندسة، تضمنت منتجي دبابات وغواصات وسفن بحرية وطائرات مقاتلة وصواريخ وأنظمة رادار.

وحذرت واشنطن وسول ولندن من أن هذه المجموعة والتقنيات الإلكترونية، ما زالت تشكل تهديدا مستمرا لمختلف قطاعات الصناعة في جميع أنحاء العالم.

من جانبه، حض مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) الشركات المعنية بمجالات الدفاع والفضاء الجوي والطاقة النووية والهندسة على “البقاء في حالة يقظة للدفاع عن شبكاتها بمواجهة هذه العمليات الإلكترونية”.

وليست المرة الأولى التي تتهم فيها هذه الدول كوريا الشمالية بسرقة أسرار عسكرية وتكنولوجية لكن بيونغ يانغ تعتبر هذه التصريحات مجرد “ادعاءات”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى