اخبار عالمية

وزارة الدفاع الروسية .. تعلن سيطرة قواتها على قريتين جديدتين شرقي أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، سيطرة قواتها على قريتين جديدتين في منطقتي دونيتسك ولوغانسك شرقي أوكرانيا، لافتة إلى مواصلة تقدم الجيش في عمق الأراضي الأوكرانية.

وقالت الوزارة الدفاع، في بيان، إن قوات برية روسية سيطرت على قرية ميكولاييفكا الواقعة على مسافة 15 كيلومترا من مدينة بوكروفسك في منطقة دونيتسك، وقرية ستيلماخيفكا بمنطقة لوغانسك المجاورة.

في غضون ذلك، أكد سيرغي ليساك حاكم منطقة دنيبروبتروفسك الواقعة في جنوب أوكرانيا، في تصريحات، مقتل شخص واحد وإصابة خمسة آخرين في قصف روسي استهدف مدينة نيكوبول، مضيفا أن مركز تسوق وخط أنابيب لنقل الغاز والعديد من المباني الشاهقة والمباني السكنية والسيارات تضررت من هذا الاستهداف المدفعي والصاروخي.

وفي جانب آخر، ذكرت سلطات كييف أن روسيا أطلقت 74 مسيرة هجومية وخمسة صواريخ على أهداف في كل أنحاء أوكرانيا، لكن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت معظم المقذوفات، في ثالث هجوم ليلي تشنه القوات الروسية على التوالي.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، حققت القوات الروسية تقدما نحو بوكروفسك التي تعد مركزا لوجستيا وكانت في السابق موطنا لحوالي 60 ألف شخص، غير أن للهجوم الأوكراني أبعادا جديدة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى