عام

وزارة الصحة الفلسطينية تطلق نداء استغاثة .. لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات غزة

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة نداء استغاثة عاجل للمجتمع الدولي ومؤسساته الإغاثية، لتوفير مولدات كهربائية للمستشفيات، محذرة من إمكانية انتهاء الخدمة الصحية بالكامل في القطاع.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم أن عددا من المولدات الكهربائية في المستشفيات تعرض لأعطال فنية كبيرة يصعب إصلاحها والعدد الآخر دمر بسبب هجمات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وقال البيان: إن مستشفيات غزة تعتمد منذ 9 أشهر على المولدات الكهربائية لإمداد أقسامها بالطاقة الكهربائية اللازمة على مدار الساعة، بعد تدمير الاحتلال لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

ولفتت الوزارة النظر إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت تدمير المولدات الكهربائية في مستشفيات الشفاء وناصر والإندونيسي ومستشفى كمال عدوان شمال غزة بهدف إخراجها عن الخدمة.

وحذر البيان من أن توقف المولدات الكهربائية يعني الموت المحقق للمرضى والمصابين وانتهاء الخدمة الصحية بالكامل في القطاع الذي يقطنه أكثر من مليوني نسمة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، لم تتوقف تحذيرات المنظمات الإنسانية والمؤسسات الدولية من خطر انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة، ووصولها إلى مرحلة العجز في ظل هجوم الاحتلال المباشر على المستشفيات وحصارها وإخلائها، ومنعها من الحصول على الإمدادات والمستلزمات، وحرمانها من إمدادات الوقود والماء والغذاء والكهرباء، وتدمير الطرق التي تؤدي إليها.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى