عام

وزارة الهجرة تستعرض بمجلس الشيوخ جهود دعم ورعاية شباب المصريين بالخارج

استعرض مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، السفير عمرو عباس، جهود الوزارة في ملف دعم ورعاية شباب المصريين بالخارج أمام اجتماع اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية، ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، حول سياسة الحكومة بشأن الخطط المقررة للاستفادة من الطلاب المصريين بالخارج، والتواصل معهم.

وشهد الإجتماع عرضًا تفصيليًا حول جهود الوزارة لخدمة أبناء المصريين الدارسين بالخارج، وذلك بحضور السفيرة رانيا البنا، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، د. سعاد سليمان، وكيل اللجنة، وسلمى عبد الناصر، معاون وزيرة الهجرة لشئون الجاليات والهيئات الدولية، حيث جاءت النقاشات، ردًا على استيضاح مقدم من النائب شريف الجابري عضو مجلس الشيوخ.

وأوضح السفير عمرو عباس أن وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي تولي أولوية كبرى وغير مسبوقة لملف تمكين الشباب المصري، في ضوء توجهات القيادة السياسية لتنفيذ خطة تمكين شبابنا بالخارج ورعايتهم لربطهم بالوطن الأم وتعزيز روح الانتماء لديهم، بالإضافة إلى ضخ دماء جديدة في مؤسسات الدولة.

وأكد أن وزارة الهجرة لها دور بارز في هذا الملف، سواء من حيث رعاية الشباب المصري بالخارج، أو دعم وتمكين الشباب داخل الوزارة التي يمثل الشباب نسبة كبيرة منها، منوهًا بحرص وزيرة الهجرة على الاستفادة من خبرات الشباب، في العديد من المجالات، وبشكل خاص الباحثين من المصريين بالخارج والدارسين في عدد من أرقى جامعات العالم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى