عام

وزير التموين يعلن سعر رغيف الخبز البلدي المدعم

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا يحمل الرقم 11 لعام 2024 بشأن تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم في المخابز البلدية التموينية في القطاعين العام والخاص، يأتي هذا التوجيه في إطار استمرار صرف الرغيف للمواطنين بسعر 5 قروش عبر بطاقات التموين.

ويأتي توجيه وزير التموين استجابة لقرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 282 لعام 2024، الذي يحدد أسعار المواد البترولية، بما في ذلك السولار الذي يستخدم في عملية تصنيع الخبز بالمخابز البلدية.

ويتضمن توجيه الوزير تحديد تكلفة تصنيع رغيف العيش في المخابز البلدية التي تستخدم السولار كوقود في عملية التصنيع والإنتاج.

وبموجب التعديلات، يبلغ إجمالي تكلفة تصنيع رغيف الخبز “ماو الطري” 20.89 قرشًا، بينما تبلغ التكلفة الصافية للتصنيع 15.48 قرشًا، أما رغيف الخبز “ماو الملدن أو المحمص” فيبلغ إجمالي تكلفة تصنيعه 23.03 قرشًا، بينما تبلغ التكلفة الصافية للتصنيع 17.62 قرشًا وأما رغيف الخبز “المجر” فيبلغ إجمالي تكلفة تصنيعه 20.28 قرشًا، بينما تبلغ التكلفة الصافية للتصنيع 14.83 قرشًا.

ويشمل التوجيه الوزاري أيضًا توجيه الهيئة العامة للسلع التموينية بسداد التكلفة الصافية لتصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية التي تعمل بوقود السولار وسيتم تسديد هذه التكلفة وفقًا للمبيعات المثبتة للخبز عبر نظام بطاقات التموين الذكية وماكينات الصرف في كل مخبز.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى