عام

وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي وزيرالخارجية والهجرة دعم مصر لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها.. منوهاً لما يمثله أمن واستقرار اليمن من أهمية قصوى للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية اليوم الثلاثاء مع الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي اليمني، وذلك على هامش فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ونقل الوزير عبدالعاطي تحيات رئيس الجمهورية إلى الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي اليمني، والذي نقل من جانبه تحياته إلى رئيس الجمهورية.. معبراً عن تقديره واعتزازه بمصر وقيادتها السياسية وبالعلاقات التاريخية الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب الوزير عبدالعاطي عن تأييد مصر لكافة الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق وينهي معاناته الإنسانية، وذلك وفق مرجعيات الحوار الوطني اليمني والمبادرة الخليجية ومخرجات المشاورات اليمنية في الرياض التي نتج عنها تشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وكذلك وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى