اخبار عالمية

وزير الدفاع اللبناني يطالب المجتمع الدولي .. بإجبار الكيان الإسرائيلي على وقف العدوان

طالب العميد موريس سليم وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية المجتمع الدولي بالضغط بقوة على الكيان الإسرائيلي لإرغامه على تطبيق القرار 1701 ووقف عدوانه على لبنان.

وقال سليم في بيان صحفي، إن الكيان الإسرائيلي لم يلتزم يوما بهذا القرار الدولي منذ صدوره عام 2006، في وقت تجاوزت فيه الخروقات الإسرائيلية الـ35 ألف خرق في البر والبحر والجو.

واعتبر الوزير أن “مطالبة لبنان بوقف النار والتزامه تطبيق القرار 1701 بكل مندرجاته يؤكد مرة جديدة أن لبنان لا يسعى إلى الحرب، لكنه في المقابل لا يقبل باستمرار الاعتداءات الإجرامية الإسرائيلية التي تستهدف الأبرياء في مناطق عدة”.

كما استنكر الاعتداءات التي تعرضت لها القوات الدولية العاملة في الجنوب على حفظ السلام “اليونيفيل”، معتبرا أن هذه الاعتداءات تفضح مرة جديدة حقيقته العدوانية ليس فقط ضد لبنان، بل كذلك ضد السلام والاستقرار في المنطقة كلها.

ويتعرض لبنان لعدوان إسرائيلي منذ أكتوبر 2023، لكنه ازداد في الأيام الأخيرة من حيث وتيرة القصف الجوي والمدفعي وتوسيع نطاق الاستهدافات لتمتد إلى العاصمة “بيروت”، مما أدى إلى سقوط آلاف القتلى والمصابين من اللبنانيين، فضلا عن إجبار أكثر من مليون لبناني على النزوح من منازلهم.

وقد أثار استهداف قوة الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” في لبنان من قبل القوات الإسرائيلية، موجة من التنديد الدولية، فيما دعا زعماء أوروبيون لوقف مبيعات الأسلحة للكيان الإسرائيلي للضغط عليه لوقف عدوانه سواء على قطاع غزة أو لبنان.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى